آخر الأخبارالرياضة

6 معلومات هامة عن قرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

أكدت اللجنة الولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء، الموافق 24 مارس 2020،  تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “أولمبياد طوكيو 2020” بشكل رسمي وفي إطار ذلك نستعرض أبرز المعلومات حول هذا القرار.

1 – جاء قرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “أولمبياد طوكيو 2020″، بعدما عقدت اللجنة الولمبية الدولية برئاسة توماس باخ اجتماعا مع رئيس الوزراء الياباني أبي شينزو.

2 – الاجتماع عقد عبر الفيديو عن طريق الإنترنت وانضم إليه كل من موري يوشيرو رئيس اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 والمدير العام للجنة الأولمبية الدولية كريستوف دي كيبر والمدير التنفيذي للألعاب الأولمبية كريستوف دوبي والوزير الأولمبي هاشيموتو سايكو ورئيس لجنة التنسيق للجنة الأولمبية الدولية جون كوتس.

3 – صدر قرار تأجيل أولمبياد 2020، بعد مناقشة الاجتماع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد وتأثيره على الحياة اليومية والنشاط الرياضي في العالم.

4 – رئيس اللجنة الولمبية الدولية أثنى على مجهودات اليابان في مكافحة الفيروس الذى أدى الانتشار غير المسبوق وغير المتوقع لتفشي المرض إلى تدهور الوضع في بقية العالم”.

5 – رئيس اللجنة الولمبية الدولية ورئيس الوزراء الياباني قررا إعادة جدولة دورة الألعاب الأولمبية الـ 32 في طوكيو إلى ما بعد عام 2020.

6 – اشترط ألا يتجاوز الموعد صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين وجميع المشاركين في الألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي، بحسب بيان رئيس اللجنة الولمبية الدولية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق