آخر الأخبارالوطن العربيسلايد

100 مليون دولار لاقتناء الأجهزة الطبية في الجزائر لمواجهة كورونا

أكدت الرئاسة الجزائرية، أن صندوق النقد الدولي وعد السلطات يتقديم مبلغ قيمته 100 مليون دولار لاقتناء الأجهزة الطبية لاحتواء تفشي وباء كورونا المستجد.

أفريقيا.. القارة المنسية من حسابات العالم تواجه وحدها خطر تفشي كورونا

وأعلنت الرئاسة في بيان، عقب اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه الرئيس عبد المجيد تبون، إن البنك الدولي للإنشاء والتعمير وعد بـ32 مليون دولار، لذات الغرض.

ولفت البيان إلى أن الرئيس «تبون» أمر بتسخير مبلغ 100 مليون دولار للتعجيل باستيراد كل المواد الصيدلانية والألبسة الواقية وأجهزة التحليل الكيمياوي بالعدد الكافي، مع منح الأولوية الكاملة في توزيعها على قطاع الأطباء والممرضين وأعوان الصحة لاتصالهم المباشر اليومي بحالات الإصابة.

وكشفت وزارة الداخلية عن إجلاء 7515 مواطنا جزائريا من عدة عواصم ومدن في العالم منذ الأربعاء الماضي، منهم 4449 عن طريق الجو عبر 21 طائرة، و1389 بحرا عبر باخرتين، و1677 برا (من تونس).

أرامكو السعودية تفعل خطط وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا

كما جرى تخصيص 51 فندقا و5 مراكز عمومية لوضع هؤلاء في الحجر الصحي، وخصصت وزارة السياحة 53 فندقا خاصا بالحجر الصحي لـ6515 مواطنا تم اجلاؤهم من الخارج.

وأعلنت وزارة الصحة الأحد، عن ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى 17، من مجموع 201 اصابة مؤكدة منها 110 اصابات في ولاية البليدة القريبة من العاصمة الجزائرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق