آخر الأخبارتقارير وتحليلات

سياسي عراقي: عدنان الزرفي فاسد ولن يستطع تشكيل حكومة مثل علاوي

قال صلاح المختار، سفير العراق لدى فيتنام والهند سابقا، إن ما حدث مع محمد توفيق علاوي وفشله في تشكيل الحكومة بعد تكليفه من الرئيس العراقي برهم صالح، سوف يتكرر أيضا مع عدنان الزرفي رئيس الوزراء المكلف مؤخرا.

اقرأ أيضا: حظر التجوال في العراق.. وقاية أم مراوغة أمنية؟

وأضاف السفير السابق العراقي صلاح المختار، في تصريحات خاصة لـ”صوت الدار” أن عدنان الزرفي تم اختياره من قبل المشاركين في العملية السياسية بعد الغزو وهذا أمر مرفوض تمام من قبل الثوار.

وتابع :”رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي شخص نصف أمي وارتكب جرائم كثيرة حتى حينما كان في معسكر رفحا للاجئين في المملكة العربية السعودية في العام 1991م”.

وأردف صلاح المختار قائلا :”عدنان الزرفي شخصية فاسدة مثل غيره من المشاركين في العملية السياسية والذين ما شاركوا فيها إلا من أجل السرقة والنهب والإثراء غير المشروع وخدمة الغزو الأجنبي سواء كان أمريكيا أو إيرانيا”.

وتابع :” أما بالنسبة للميول السياسية التي ينتجها عدنان الزرفي، فهو لأنه نصف أمي طائفي مثل غيره، لكنه حول بندقيته من الكتف الإيرانية إلى الكتف الأمريكية وبالنسبة لشعب العراق وثواره فإن نقل البندقية لا يغير من حقيقة أنه تابع وفاسد بلا خبرة”. على حد قوله.

اقرأ أيضا: بالفيديو.. التاريخ الأسود لـ عدنان الزرفي.. الإرهاب يحكم العراق

وكان محمد توفيق علاوي قد أعلن اعتذاره عن تشكيل الحكومة بعد واجه العديد من العقبات وعدم قدرته على الحصول على ثقة مجلس النواب العراقي، ما دفع الرئيس العراقي برهم صالح إلى الإعلان عن شخصية أخرى لتكليفها بتشكيل الحكومة، ووقع الاختيار على عدنان الزرفي خلال مارس الجاري.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق