آخر الأخبارتقارير وتحليلاتسلايد

الأحواز: النظام الإيراني فقد السيطرة على فيروس كورونا القاتل

أكد صلاح أبو شريف، رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية، أن النظام الإيراني فقد السيطرة على فيروس كورونا المستجد، ما تسبب في وفاة الآلاف جراء الإصابة بمرض كوفيد 19 في جميع أقاليم إيران.

اقرأ أيضا: تمرد وارتباك داخل سجون قطر بسبب تفشي فيروس كورونا

وقال رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية، في تصريحات خاصة لـ”صوت الدار”، إن مساعد وزير الصحة الإيراني علي رضا رئيسي أكد منذ أيام عدم سيطرة النظام على فيروس كورونا المستجد قريبا، وهو لم يخطئ في ذلك.

وأضاف :”تصريح علي رضا رئيسي أثبت مدى الخلافات الموجودة بين أجنحة النظام الإيراني، خاصة بعد إشادة خامنئي بجهود الحرس الإرهابي الإيراني واستلامه ملف مكافحة الفيروس”.

وتابع :”لكن من المؤكد أن السلطات الإيرانية فقدت السيطرة على تفشي وباء فيروس كورونا المستجد منذ فترة بعيدة بعد أن أخفى فريق خامنئي وجود أي تفشي لمرض كوفيد 19 خوفا على مظاهرات ذكرى الثورة وعدم الإقبال على الانتخابات البرلمانية الإيرانية التي أجريت مؤخرا”.

وأكد رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية، أن نظام المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي يتحمل مسؤولية تفشي وباء فيروس كورونا السريع في جميع أقاليم ومدن وقرى إيران.

اقرأ أيضا: كورونا يُجبر 2,6 مليار نسمة على الحجر الصحي

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه وزارة الصحة الإيرانية، الثلاثاء، الموافق 24 مارس 2020، أن إيران سجلت حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ 1762 شخصًا، وبذلك يصل إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 24811 مصابًا، بحسب الإحصائيات الرسمية.

كما أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهان بور، أن عدد الوفيات ارتفع خلال الـ24 ساعة الماضية بعدما سجلت البلاد 122 حالة وفاة، وبذلك ارتفع  إجمالي عدد الوفيات إلى 1934 حالة، إلا أن فضائية “إيران إنترناشيونال” في الداخل الإيراني أكدت وفاة 4358 حالة جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق