آخر الأخبارالعالمتقارير وتحليلاتسلايد

ميليشيا الحوثي الانقلابية تتكبد خسائر فادحة وانتهاكات للهدنة الأممية

لا يزال تتلقى ميليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن هزائم متتالية على أغلب المحاور مع تكبد خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، وذلك خلال مواجهة الجيش اليمني الذي يحاول التصدي لخروقات الحوثيين فيما يتعلق باتفاق وقف اطلاق النار، الذي لطالما دأبت علي خرقه العناصر الإرهابية.

ودأب الجيش اليمني خلال الشهور الماضية على الإعلان عن تصديه لهجمات واسعة تشنها ميليشيا الحوثي الانقلابية على مواقع القوات المشتركة في محافظة الحديدة غربي البلاد، إلا أن القوات تتصدى لهجمات العناصر الانقلابية وتكبدها خسائر فادحة.

جرائم الحوثي ضد المدنين.. إرهاب يفوق الحدود

صد هجوم الانقلابيين

ومن جانبها، تصدت القوات المشتركة في اليمن لهجومين لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران في مديرية التحيتا جنوب الحديدة، إذ نفذت مليشيات الحوثي هجومين على مواقع القوات من محورين شمال وجنوب التحيتا، إلا أن القوت تصدت لها بضراوه واستبسال واجبرتها على التراجع والفرار.

خسائر ميليشيا الحوثي

وكبدت القوت المشتركة المليشيات الانقلابية خسائر فادحة في العتاد خلال المواجهات التي خاضتها القوات، بالإضافة إلى سقوط عدد من المليشيات بين قتيل وجريح.

كما تكبد الحوثيون الانقلابيون خسائر بشرية جديدة، وذلك خلال اشتباكات عنيفة مع الجيش اليمني في الساعات الماضية في محافظة الحديدة غرب اليمن، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الحوثي.

يمنية ناجية من سجون الحوثي: الحجر الصحي تحول إلى سجن كبير

وفي هذا الإطار أعلن الجيش اليمني مقتل وجرح عشرات من مسلحي جماعة الحوثي، خلال مواجهات مع القوات الحكومية في الحديدة.

واستقبلت مستشفيات محافظة الحديدة خلال الـ48 ساعة الماضية 18 قتيلا و 28 جريحا، حيث وصل جميع القتلى والجرحى من جبهات الساحل الغربي، عقب محاولات تسلل قامت بها المليشيات خلال الساعات الماضية على مواقع القوات المشتركة في مختلف جبهات القتال بالحديدة.

وتتكون القوات المشتركة الحكومية من ألوية العمالقة وقوات حراس الجمهورية وقوات أبناء تهامة منتشرة بالساحل الغربي.

ولم تخلف عمليات التسلل أي قتلى ومصابين في صفوف القوات الحكومية.

باحث يمني: الحوثيون يصرون على تنفيذ خطط إيران

وتأتي هذه الخسائر البشرية التي لحقت بجماعة الحوثي بعد أيام قليلة من خسائر مماثلة تكبدتها الأحد خلال مواجهات مع الجيش اليمني في محافظة الضالع جنوبي البلاد.

انتهاكات ميليشيا الحوثي

وتواصل مليشيات الحوثي الانقلابية انتهاكاتها للهدنة الأممية بالتصعيد العسكري على مواقع القوات المشتركة دون أن تحقق أي تقدم يذكر لأكثر من عام.

كورونا في اليمن.. الحوثي يبحث عن مراوغة جديدة

وترتكب ميليشيا الحوثيي الانقلابية انتهاكات عدة بحق المدنيين في اليمن من خلال ممارسة أساليب شتى في تعذيبهم داخل السجون، ما دفع منظمات دولية وحقوقية للمطالبة بإغلاق السجون التي أنشأتها ميليشيا الحوثي وفتح تحقيق للبت في الانتهاكات الجسيمة المرتكبة هناك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق