آخر الأخبارالعالمتقارير وتحليلاتسلايد

مليار شخص حول العالم في الحجر المنزلي.. تداعيات «كورونا»

دعت سلطات أغلب الدول حول العالم نحو 900 مليون شخص، إلى ملازمة منازلهم، وذلك على وقع توسع أزمة انتشار وباء كورونا «كوفيد-19»، الذي بدأ انتشاره في البر الصيني نهاية العام الماضي.

وخضع قرابة المليار شخص حول العالم لعزلة في بيوتهم في عطلة نهاية الأسبوع يوم الأحد على أمل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أسفر عن وفاة أكثر من ثلاث عشر ألف شخصًا.

فوائد شرب المياة لتقوية المناعة في مواجهة كورونا

ضحايا فيروس «كورونا»

وسجلت منظمة الصحة العالمية إجمالي 329,862 حالة إصابة على مستوى دول العالم، منذ بداية أزمة تفشي فيروس كورونا، في حين تم تسجيل 14,378 حالة وفاة على مستوى العالم حتى الأن، كما تمكن نحو 97,846 شخصًا من الشفاء.

كما تم تسجيل نحو 25.5 ألف شخص مصاب خلال الـ 24 ساعة الماضية، ووصلت الصين إلى نحو 81,397 حالة إصابة، وسجلت إيطاليا نحو 59,138 حالة إصابة، والولايات المتحدة الأمريكية 32,644 حالة إصابة، وإسبانيا 28,603 حالة إصابة، وألمانيا 23,974 حالة إصابة.

لورينزو سانز.. ضحية فيروس كورونا مكتشف نجوم كرة القدم

إيقاف الأنشطة غير الضرورية

وفي الولايات المتحدة، قررت ولايات كاليفورنيا ونيويورك ونيوجيرسي وإلينوي وبنسلفانيا ونيفادا إيقاف الأنشطة غير الضرورية، رغم استبعاد الرئيس دونالد ترامب فرض حجر عام حاليا في كامل البلاد.

ويشمل التوقف أكبر ثلاث مدن في البلاد، نيويورك ولوس أنجليس وشيكاغو، ويلتزم سكانها البالغ عددهم حوالى 100 مليون شخص منازلهم.

بعد تخلي أوروبا عنها.. أبرز الدول التي دعمت إيطاليا في محنتها مع كورونا

إيطاليا في الحجر

كما تستعد إيطاليا البلد الأكثر تضررا في أوروبا بالفيروس الذي أودى بـ 5.476 شخصا فيها، وكانت أول دولة في القارة العجوز تأمر بوضع جميع السكان في الحجر، لتعزيز إجراءاتها في مواجهة انتشار الفيروس، وأغلقت كل الحدائق والمحميات أمام الجمهور في عطلة نهاية الأسبوع على أن تفرض قيود أخرى لدفع الإيطاليين إلى البقاء في بيوتهم.

وفرضت إيطاليا حظرا على حركة التنقل داخل البلاد، في أحدث محاولة لاحتواء تفشي فيروس كورونا، بعد تسجيل 651 حالة وفاة جديدة اليوم الأحد.

فيديو| «كورونا».. رحلة الفيروس من العدوى حتى الوقاية

إغلاق إجباري وغير إلزامي

كما يخضع نحو 600 مليون في 22 دولة لقرارات غلق إجباري، على غرار فرنسا وإيطاليا، فيما يخضع البقية لحظر تجول على غرار بوليفيا وحجر مثل المدن الكبرى في أذربيجان وكازاخستان أو دعوات غير إلزامية لعدم مغادرة المنزل على غرار إيران.

وعززت سويسرا إجراءاتها ومنعت كل تجمع لأكثر من خمسة أشخاص، كما دخل حظر التجول حيز التنفيذ السبت في عمان وبقية محافظات الاردن البالغ عدد سكانه نحو عشرة ملايين نسمة حتى إشعار آخر في إطار اجراءات الحكومة لمواجهة كورونا المستجد الذي سجلت 99 إصابة به حتى الان.

تركيا: ارتفاع حالات العدوى بـ كورونا.. وفاة 30 وإصابة 1236

وكانت لمصر نصيب من تلك الإجراءات، حيث اتخذت السلطات المصرية إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمولات ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق