آخر الأخبارالوطن العربيسلايدسياسة

مصر: تسجيل 39 حالة جديدة بفيروس كورونا و68 إجمالي المتعافين

في احدث إحصائية لها، أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم، تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب 5 حالات.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، في بيان صحفي، إن جميع الحالات الجديدة المسجلة من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها مسبقًا.

وتشمل حالات الوفاة الجديدة وفقاً لبيان وزارة الصحة مواطن هندي وأربعة مصريين، وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تخضع للرعاية الطبية بمستشفيات العزل، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وفيما يتعلق بالحالات التي تم شفائها، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن من ضمنهم 10 أجانب واثنين مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى اليوم، من أصل 96 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة.

وكانت مصر قي اتخذت عدة قرارات احترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا شمل غلق المقاهي والمطاعم جزئياً من الساعة الـ 7 مساءاً حتى السادسة صباحاً، إلى جانب إلغاء صلاة الجماعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق