آخر الأخبارتقارير وتحليلاتسلايد

صور|«مشاهد مرعبة وأشلاء متناثرة».. سائق متهور يرتكب مجزرة بمصر

الحادث وقع على الدائري الإقليمي بالجيزة

مشاهد مرعبة، وأشلاء متناثرة على قطع صفيح السيارات المتهشم، كان ذلك حصيلة السرعة الجنونية، التي نفذها قائد مصري متهور، تزامنا مع بدء قرار تطبيق حظر التجوال، ليتسبب عبر مركبته (نقل من النوع الكبير) في كارثة إنسانية ليل الخميس، أدت إلى وفاة 18 شخصا.

وأفادت مصادر أمنية مصرية نقلت عنها صحف محلية بسقوط 18 قتيلا، في حادث مروع، نتج عن تصادم سيارة نقل مع سيارة ملاكي وحافلة ركاب «ميكروباص» أعلى الطريق الدائري الإقليمي، بمحافظة الجيزة (غرب القاهرة).

ووقع الحادث أثناء توقف عدد من السيارات التي خالفت القرارات الحكومية بتنفيذ حظر تجوال بداية من الساعة 7 مساءا، على جانبي الطريق بأمر من الشرطة التي انتشرت في عموم البلاد لتطبيق القرار.

ووفقا لشهود عيان فإن سائق المركبة التي كانت تحمل مواد بناء كان يقود بسرعة جنونية، ولم يستطع توقيف سياراته رغم أن الحادث وقع أمام نقطة تجميع رسوم، وهو مكان يفترض أن تتوقف فيه السيارات.

حادث- الطريق-الاقليمي

وقال الشهود إن السيارة اصطدمت بمركبتين كانتا واقفتين على جانب الطريق، مشيرة إلى أن الحادث وقع في نطاق مدينة الصف بمحافظة الجيزة.

وتلقت مديرية أمن الجيزة إخطارا بوقوع الحادث، وفق بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية، مشيرة إلى أن سيارة نقل دهست سيارات متوقفة في أحد الكمائن المعينة لمراقبة تطبيق قرار حظر التجوال على الطريق الدائري الإقليمي.

وتبين من الفحص أنه أثناء توقف سيارات على جانب الطريق الإقليمي بسبب قرار حظر التجوال، فوجئ المواطنون بقائد سيارة أخرى محملة بمواد بناء تسير بسرعة عالية، فاصطدمت بعدد من السيارات المتوقفة.

مشاهد مرعبة

وقال شهود العيان إن الموجودين بالمكان عاشوا مشاهد مرعبة، حيث تحولت بعض الجثث إلى أشلاء، ولم تستديع فرق الإنقاذ والأهالي إخراج بعضها من داخل السيارات.

 وقال مصدر أمني إنه جرى التحفظ على قائد السيارة المتسبب في الحادث، ونقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث، وانتقل فريق أمني إلى المستشفى لسماع أقوال المصابين.

حادث- الطريق-الاقليمي

وقال شهود عيان وفق صحف مصرية إن «السيارة التي تسببت في الحادث صعدت فوق اليارات المتوقفة بما فيها من الركاب، وأنهم لم يستطيعوا إخراج بعض الجثث».

ووجه مدير الأمن بإعداد تقرير واف عن الحادث وملابساته، وسرعة رفع آثار الحادث من الطريق بواسطة أوناش الإغاثة المنتشرة.

حادث- الطريق-الاقليمي

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا مروعة من مكان الحادث بعضها تظهر أشلاء الضحايا (تحفظت صوت الدار على نشرها)، وأخرى تظهر حجم الأضرار التي لحقت بعدد من السيارات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق