آخر الأخبارتقارير وتحليلاتسلايد

مسؤول يمني يكشف مدى استعداد مستشفيات اليمن لأزمة «كورونا»

أكد رياض الجريري، وكيل وزارة الصحة في حضرموت باليمن، أن البلاد غير قادرة على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، مؤكدا أن اليمن يعاني من انهيار الخدمات الصحية بنسبة 80 %.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تؤكد عدم رصد أي إصابة بـ كورونا في اليمن

وقال وكيل وزارة الصحة في حضرموت باليمن، إن حضرموت بها خدمات صحية تقدمها في الحد الأدنى، مؤكدا أن اليمن لا تستطيع تقديم الخدمات الصحية للمواطنين خاصة أن البلاد تعاني من الحرب منذ سنوات طويلة إلى جانب الإهمال قبل مرحلة الحرب.

وأوضح رياض الجريري، أن اليمن ليس به خدمات صحية جيدة لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، مبينا أن حضرموت تعيش حالة من الاستقرار ولذلك هناك ضغط وتوافد كبير من المواطنين إليها لتقلي العلاج في المستشفيات داخل المحافظة.

وأشار وكيل وزارة الصحة في حضرموت باليمن إلى أن أزمة فيروس كورونا المستجد قد تزيد من توافد اليمنيين إلى حضرموت خلال الفترة المقبلة، مضيفا :”مواجهة فيروس كورونا في اليمن فيه صعوبة كبيرة جدا أمامنا على الرغم من أننا نعالج أمراض وأوبئة أخرى مثلا الملاريا”.

وأعرب المسؤول اليمني عن قلقه الشديد من وصول أزمة فيروس كورونا إلى اليمن في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من نقص شديد في الخدمات الصحية.

اقرأ أيضا: باحث: الإيرانيون يتعمدون نشر فيروس كورونا في سوريا واليمن

وكشف وكيل وزارة الصحة في حضرموت باليمن، أن المنافذ الحدودية لليمن لم تطبق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد عند دخول الأجانب والوافدين إلى اليمن، مضيفا :”كان من المفترض أن يتم وضع القادمين عبر المنافذ في الحجر الصحي لمدة 14 يوم ثم يدخل البلاد، إلا أن ذلك لم يتم على الإطلاق”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق