آخر الأخبارتقارير وتحليلاتسلايد

محلل يمني: الإمارات كانت درع حماية لنا ولن ننسى وقفتها الإنسانية مع بلادنا

بالتزامن مع احتفال الإمارات بعودة الجنود العائدين من اليمن، أثنى عبد الكريم الأنسي، مدير منظمة «اليمن أولا»، والمحلل السياسي اليمني على دور الإمارات في دعم شعب بلاده.

وقال أنه يترحم على كل شهيد من شهداء القوات المسلحة الإماراتية وكذلك الأوفياء من المقاتلين، موجها الشكر والتحية إلى الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي والمجلس الآعلى للقوات المسلحة.

مشيرا في تصريحات خاصة لـ «صوت الدار» أن القوات المسلحة الإماراتية والتحالف العربي أصبح مصدر فخر واعتزاز في المنطقة ودرع حامي، وأنه لولا وقوفه إلى جانب الشعب اليمني لما استطاع الجيش اليمني الوقوف على قدمه من جديد لمواجهة ميليشيا الحوثي وجرائمها التي استشرت في البلاد.

وأن ما تقوم به القوات المسلحة الإماراتية في اليمن، جاءت كاستجابة سريعة لاستغاثات الشعب اليمني من المد الحوثي، الذي سعى إلى تمزيق اليمن، ومحاولة تحريف هويته الوطنية، من أجل إبعادها عن العمق العربي.

لكن القوات الأبطال من رجال وجنود الإمارات استطاعت أن تعمل على تفكيك جماعة الإخوان والتصدي لعمليات التآمر والإنقلاب الذي قادته ميليشيا الحوثي في البلاد، وأن قوات التحالف العربي ساعدت الجيش اليمني على تحرير عدن في فترة وجيزة خلال 18 يوما لدحر القوات الإرهابية والقضاء على الأسلحة ومراكز تمركز ميليشيا الحوثي.

وأشار «الأنسي» أن الوضع كان مذري في اليمن، وأن بجهود الإمارات استطاعت أن تساهم في بناء المدارس والمستشفيات إلى جانب تقديم المساعدات الإنسانية واللقاحات، والذي ساهم فيها الهلال الأحمر الإماراتيـ لتقديم المساعدة وعلاج الجرحي، كما ساهمت في بناء منازل في سقطرة والمكلا وإعادة الحياة إلى مطار عدن، إلى جانب إنشائها للمصائد السمكية إلى جانب نزع الألغام.

وهاجم من يحاولون بث الفتنة بين الشعب اليمني وقوات التحالف العربي، مؤكدا أننا اليمن سيظل شقيقا لدول التحالف، ولن نكون يوما عملاء لقطر أو تركيا أو لميليشيات الإخوان والحوثي.

وكانت الإمارات قد أقامت يوم الأحد الماضي حفلاً لاستقبال الجنود العائدين من اليمن، إذ أكد أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، إن بلاده ستواصل المساهمة في الجهود الإنسانية والاقتصادية والدبلوماسية بكل شيء

مضيفا في الوقت ذاته أن الوجود العسكري الإماراتي في اليمن سيقتصر على جهود «مكافحة الإرهاب».

وأظهر التلفزيون الرسمي الإماراتي مئات الجنود المشاركين في استعراض عسكري أمام أنظار ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، ورئيس مجلس الوزراء نائب رئيس الدولة حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومسؤولين آخرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق