آخر الأخبارتقارير وتحليلاتسلايد

محلل سياسي: إيران تستهدف غرق المنطقة بفيروس كورونا

أكد الباحث محمود الطاهر، المحلل السياسي اليمني، أن النظام الإيراني يسعى إلى أن تكون منطقة الشرق الأوسط غارقة في تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنها تتعمد تنفيذ ذلك بعدما انتشر فيروس كورونا في جميع أقاليم إيران.

اقرأ أيضا: القوات اليمنية تسيطر على مواقع جديدة بالجوف

وقال المحلل السياسي اليمني، في تصريحات خاصة لـ”صوت الدار”، إن إيران تريد أن تغرق المنطقة برمتها بهذا الفيروس، خاصة وأنها تعمدت نشره إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

وتابع :”من الطبيعي أن ينتقل فيروس كورونا المستجد إلى اليمن، بسبب الطلاب والقيادات التابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية المتواجدة في “قم” بؤورة الفيروس بإيران، وهم العائدين منها خوفًا من إصابتهم”

وأردف قائلا :”في منتصف هذا الشهر وصلت طائرة أممية قادمة من سلطنة عمان، كانت تحمل 172 شخصًا من الطلاب القيادات الحوثية القادمة من إيران على أنهم من الجرحى الذي تم معالجتهم، وعند وصولهم العاصمة صنعاء، لم تتخذ الميليشيات الحوثية أي إجراءات لعزلهم، بل سمحت لهم بالذهاب إلى منازلهم”.

واستكمل حديثه قائلا :”يبدو أن النظام الإيراني يتعمد في ذلك لاستغلال هذا وكسب الاستعطاف الدولي، كما أن الخميس الماضي، تم اكتشاف إصابة 15 شخصًا، من العائدين إلى محافظة صعدة بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وتم حجرهم في إحدى الفنادق بمحافظة صنعاء”.

اقرأ أيضا: كورونا في اليمن.. الحوثي يبحث عن مراوغة جديدة

واختتم المحلل السياسي اليمني حديثه إلى “صوت الدار” قائلا :” الحوثيون لا يتحدثون عن ذلك حتى لا يقال أنهم من استقدموا فيروس كورونا المستجد، لكنه يريد أن يتهم التحالف العربي لاستعطاف الشعب”.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق