آخر الأخبارالعالمتقارير وتحليلاتسلايد

محاصرة النقاط التركية ومكاسب الجيش السوري في إدلب وحلب

واصل النظام التركي إرهابه في إدلب وحلب، إذ بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في المدينتين خلال الأيام الأخيرة ذاتها نحو 6 آلاف جندي.

وتستمر تركيا في إرسال الآليات العسكرية إلى سوريا، حيث جرى رصد أكثر من 160 شاحنة وآلية عسكرية بين دبابات ومدافع ومعدات حربية ثقيلة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

سوريا .. ساحة المعارك المخصصة لتركيا وروسيا

وتم رصد حشود تركية متواصلة الى الأراضي السورية خلال شهر فبراير الجاري فقط وصلت إلى 1450 آلية عسكرية.

تقدم الجيش السوري

وفي السياق ذاته يستمر الجيش السوري في مواصلة عملياته في مدينتي إدلب وحلب، حيث حقق المزيد من التقدم واقترب من إحكام السيطرة الكاملة على الطريق الدولي حلب دمشق.

وباتت قوات الجيش السوري على وشك السيطرة على الطريق الدولي حلب-دمشق ولم يبق أمامها سوى كيلومترين فقط لاستعادته كاملاً إثر تقدم جديد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

الجيش الوطني السوري يدك حصون إرهاب تركيا والمرتزقة ويواصل تحرير الأراضي

وتمكنت قوات الجيش السوري من السيطرة على عشرات المدن والبلدات في ريفي إدلب وحلب، آخرها مدينة سراقب والتي يمر منها الطريق الدولي في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، حيث استعادت القوات السورية كامل الجزء من الطريق الذي يمر من محافظة إدلب، وتركز منذ ذلك الحين عملياتها على ريف حلب الجنوبي الغربي، وفق المرصد.

محاصرة النقاط التركية

وفي خضم التقدم العسكري للجيش السوري، الذي نجح في محاصرة 8 نقاط مراقبة في كل من إدلب وحلب، فيما انتشرت القوات التركية في نقاط جديدة خلال الساعات والأيام الماضية، أبرزها مطار تفتناز العسكري ومعسكر طلائع البعث في المسطومة ومنطقة الإسكان العسكري في محيط مدينة إدلب.

إرهاب تركيا يُزيد تعقيد الصراع في ليبيا.. و«أردوغان» يعادي الشرعية الدولية

وحققت القوات المسلحة السورية إنجازات ميدانية نوعية والتقت القوات المتقدمة من ريف إدلب الشرقي بالقوات المتقدمة من اتجاه حلب الجنوبي، مكبدة تركيا خسائر ميدانية بعد السيطرة على مساحة جغرافية تزيد عن 600 كيلومتر مربع وأحكمت السيطرة على عشرات البلدات والقرى والتلال الحاكمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق