آخر الأخبارمنوعات

ما فضل شهر شعبان؟.. الأزهر الشريف يوضح

يتسائل الكثيرون من المسلمين حول العالم على فضل شهر شعبان وما حكم الصيام في هذا الشهر الذي يسبق شهر رمضان الكريم، وهذا أوضحته لجنة الفتوى في مجمع البحوث الأسلامية بالأزهر الشريف.

اقرأ أيضا: إمساكية شهر رمضان 1441.. موعد صلاتي المغرب والفجر بمكة ومصر

ووفقا للفتوى التي أوردتها لجنة الفتوى في مجمع البحوث الأسلامية بالأزهر الشريف، فإن حكمة الله سبحانه وتعالى أقتضت بأن يجعل لعباده مواسم للخير يكثر الأجر فيها، رحمة بعباده.

وأوضحت لجنة الفتوى في مجمع البحوث الأسلامية بالأزهر الشريف، أن شهر شعبان خير مقدم لشهر رمضان الكريم الذي يعد شعر البركات والنفخات.

وأشارت لجنة الفتوى في مجمع البحوث الأسلامية بالأزهر الشريف إلى أنه الصوم في شهر شعبان بمنزلة السنة القبلية في صلاة الفريضة، فإنها تهيئ النفس وتنشطها لأداء الفرض.

اقرأ أيضا: كيف تستقبل شهر رمضان 2020؟

واستشهدت اللجنة بصون النبي صلى الله عليه وسلم يكثر من الصوم فيه، حيث جاء في الحديث “عن أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها – قالت: «كَانَ رَسُولُ اللَّهِ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – يَصُومُ حَتَّى نَقُولَ لَا يُفْطِرُ، وَيُفْطِرُ حَتَّى نَقُولَ: لَا يَصُومُ، وَمَا رَأَيْت رَسُولَ اللَّهِ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – اسْتَكْمَلَ صِيَامَ شَهْرٍ قَطُّ إلَّا رَمَضَانَ، وَمَا رَأَيْته فِي شَهْرٍ أَكْثَرَ مِنْهُ صِيَامًا فِى شَعْبَانَ» متفق عليه، واللفظ لمسلم، وفى هذا دليل على أنه كان يخص شهر شعبان بالصوم أكثر من غيره”.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق