آخر الأخبارسلايدمنوعات

ما طرق تطويل الشعر للأطفال البنات؟

ترغب الكثيرات من الأمهات حول العالم إلى أن يكون شعر أطفالهن سواء الأولاد أو البنات جذابا وطويلا، لذا تولي تلك الأمهات رعاية خاصة بشعر أطفالهن خاصة البنات الصغار، لكن كيف يمكنكِ تطويل الشعر للأطفال؟

اقرأ أيضا: فيلر الشعر.. الحل السحري لنعومته ولمعانه

نصائح تطويل الشعر للأطفال البنات

1 –  الاهتمام بطعام طفلتك، حيث يجب أن تجعليها تتناول الأطعمة الغنية بفيتامين “أ” الذي يسهم بشكل كبير تعزيز صحة وخلايا فروة الرأس.

2 – عليكِ أيضا أن تضعي على  مائدة الطعام الأطعمة الغنية بفيتامين “ج” الذي يسهم في حماية الشعر من التقصف مثل الطماطم والخضروات.

3 – يجب أن يتم ترطيب الشعر بغد غسله مباشرة من خلال استخدان زيت مرطب مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز.

4 – ضرورة أن يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب المخصص للأطفال وحسب نوع شعر طفلتك.

5 – ينصح الخبراء بضرورة عدم استخدام المشط الحاد المصنوع من البلاستيك، ولكن استخدمي المصنوعة من الخشب ذات الأسنان الواسعة.

اقرأ أيضا: كيف تستخدمين قشر الموز في فرد الشعر؟

تطويل الشعر للبنات

 يمكن للأم تطويل الشعر لبناتها الصغار من خلال وصفة “زيت الزيتون وزيت الثوم”، فقط عليكِ خلط زيت الثوم مع زيت الزيتوم ثم ضعيه على شعر صغيرتك، حيث تعمل هذه الوصفة على إنبات الشعر عند الأطفال إلى جانب منع تساقطه.

وصفة تطويل الشعر للبنات الصغار

كما يمكنك استخدام زيت حبة البركة الذي يسهم في تقوية الشعر وتطويله كما أنه يحمي فروة الرأس ويحافظ عليها، ما عليكِ سوى دهن الشعر بالكامل لطفلتك ثم اتركيه لساعات ومن الأفضل أن يتم ذلك خلال المساء حتى تغسلي شعر طفلتك في صباح اليوم التالي.

اقرأ أيضا: كيفية عمل قناع اللبن الرايب لزيادة طول الشعر

كيفية تطويل الشعر بسرعة للأطفال

ومن أبرز الطرق لتطويل الشعر بسرعة للأطفال يتمثل في استخدام زيت اللوز الذي يساعد بشكل كبير على تطويل الشعر ويزيد من درجة نعومته ولمعانه.

عليكِ أن تضعي على شعر طفلتك الصغيرة زيت اللوز ومن ثم قومي بتدليك شعرها جيدا حتى يصل زيت اللوز إلى فروة الرأس، وبعد ذلك أتركيه قليلا قبل موعد الاستحمام بـ 5 ساعات، ثم قومي بغسله بالشامبو المخصص للأطفال.

اقرأ أيضا: 3 أسباب وراء انتشار الشيب في الشعر.. أبرزها القلق

كما يمكنك استخدام زيت جوز الهند الغني بالمعادن والفتيامينات الضرورية لصحة الشعر وفروة الرأس، كما أنه يحمي الشعر من الجراثيم ويقضي عليها كما يخلصك من الفطريات التي تسبب الأمراض، وذلك إلى جانب فوائده المذهلة في تطويل الشعر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق