آخر الأخبارتقارير وتحليلاتسلايد

باحث: الإيرانيون يتعمدون نشر فيروس كورونا في سوريا واليمن

أكد الباحث والمحلل السياسي اليمني، محمود الطاهر أن النظام الإيراني نقل فيروس كورونا المستجد إلى الأراضي السورية، كما تسعى ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران إلى نشر مرض “كوفيد 19” في اليمن.

اقرأ أيضا: مدن العالم مُغلقة إلى حين.. إجراءات أوروبية وأمريكية مشددة لمواجهة كورونا

وأضاف المحلل السياسي اليمني في تصريحات خاصة لـ”صوت الدار”، إن الإيرانيون ينقلون بالفعل فيروس كورونا المستجد إلى سوريا، مشيرا إلى تصريحات المرصد السوري التي أكد فيها إصابة عدد من الأشخاص بمرض كوفيد 19 على الأراضي السورية خاصة في المناطق الخاضعة تحت سيطرة الميليشيات الإيرانية الموالية لنظام الملالي.

وأكد الباحث اليمني، أن عناصر ميليشيات الحوثي يسرقون الأدوات الصحية والمستلزمات العلاجية والأجهزة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا التي كانت مخصصة لمحافظتي تعز وإب من منظمة الصحة العالمية.

وعن تصريحات الإرهابي عبدالملك الحوثي التي حمل فيها الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية تفشي فيروس كورونا في اليمن، قال المحلل السياسي اليمني، إن إيران هي التي تتحمل مسؤولية نقل الفيروس إلى اليمن من خلال ميليشيات الحوثية الإرهابية.

اقرأ أيضا: من هي الوزيرة اللبنانية السابقة التي أصيبت بفيروس كورونا؟

وتسائل قائلا :”لماذا استقدم الحوثيون الوباء من إيران، ولم يعلنوا عنه حتى الآن، خاصة أن هناك 15 حالة في صعدة وهم من الطلاب الحوثيين العائدين من إيران؟”، مؤكدا أن هناك عناصر حوثية عادت من إيران إلى اليمن وتأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق