آخر الأخبارالوطن العربيسلايد

كيف يهرب أردوغان المرتزقة من سوريا إلى ليبيا؟

أفادت “سكاي نيوز عربية”، أن الطيران العسكري التركي ينقل المرتزقة والمقاتلين من سوريا عن طريق مطار غازي عنتاب الذي يقع على الحدود السورية التركية، إلى إسطنبول، ومن ثم إلى ليبيا.

اقرأ أيضا: سوريا .. ساحة المعارك المخصصة لتركيا وروسيا

ونقلت “سكاي نيوز عربية” عن مصادر في الأمم المتحدة، معلومات مفادها انتشار ثلاث آلاف مسلح سوري في المناطق الخاضعة لحكومة فايز السراج، الداعم للميليشيات الإرهابية، غربي ليبيا، مشيرة إلى أن الطيران التركي ينقل المرتزقة من سوريا إلى إسطنبول، ومن ثم إلى ليبيا لدعم ميليشيات حكومة الوفاق.

وبدأت تحقيقات موسعة من قبل فريق خبراء لجنة عقوبات مجلس الأمن المعنية في ليبيا فيما يخص الاتهامات الموجهة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنقل مرتزقة أجانب من سوريا إلى ليبيا، فيما تشير تقديرات المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن إجمال المرتزق السوريين في ليبيا يبلغ 4700 مقاتلا إرهابيا.

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، طلب خلال قمة برلين حول ليبيا في 19 يناير الماضي، وقف إرسال المقاتلين الموالين لتركيا من سوريا إلى ليبيا دعما لحكومة فائز السراج الداعم للإرهاب، إلا أن أردوغان يتحدى العالم بدعم الميليشيات المسلحة في ليبيا ويرسل المرتزقة إلى هناك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق