آخر الأخبارتقارير وتحليلاتسلايدسياسة

كيف يمكن أن ينتشر فيروس كورونا في طرابلس مع اكتشاف أول حالة؟

اكتشفت السلطات الصحية في ليبيا أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، حيث أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا تسجيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا.

جاءت تلك التأكيدات بعد فحص الحالة مختبريا من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، كما تم إجراء التحاليل الطبية التي من خلالها تم التأكد من إيجابية الحالة.

اقرأ أيضاً: تفاصيل تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ليبيا

لكن محللون يرون أنه من الممكن أن يتفشى فيروس كورونا الجديد في ليبيا بشكل كبير لعدة أسباب أبرزها إصرار ميليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية في طرابلس على استمرار القتال في ظل إعلان الجيش الوطني الليبي التزامه بوقف إطلاق النار كهدنة إنسانية.

ويرى محمد ربيع، الباحث في الشؤون الليبية، أن ميليشيات طرابلس لا تلتزم بأي هدنة أو وقف كلي أو جزئي لإطلاق النار في ليبيا، وهو ما قد يتسبب في انتشار فيروس كورونا الجديد في ليبيا خلال وقت قليل، بالإضافة إلى عدم قدرة مستشفيات طرابلس على توفير المستلزمات الطبية اللازمة لتقويض انتشار الفيروس.

اقرأ أيضاً: كيف يشترك تنظيم الإخوان الإرهابي مع ميليشيا الوفاق في تدمير ليبيا؟

وأضاف ربيع في تصريحات خاصة ل «صوت الدار» أنه مع استمرار انتقال ميليشيات مسلحة من أماكن موبوءة برعاية تركيا وعدم قدرة مستشفيات ليبيا على مواجهة الأزمة سيتسبب في انتشار فيروس كورونا في البلاد بشكل كبير.

وأشار إلى أن حكومة الوفاق ورئيسها وممولها وداعميها يجب أن يحاكموا كمجرمي حرب بسبب الانتهاكات الجسيمة في حق الشعب الليبي.
===

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق