آخر الأخبارالعالمتقارير وتحليلاتسلايد

كورونا يفتك بالرياضيين في إيران .. إصابات ووفيات والنظام يخفي الكارثة

على وقع تفاقم أزمة انتشار فيروس «كورونا» المستجد في كل دول العالم، لم يعد الرياضيين بمنأى عن هذا الخطر المميت، يعاني الرياضيون في إيران من خطر داهم مع إصرار النظام الإيراني على إخفاء حقيقة إصابتهم بفيروس كورونا.

إيران ترفض مساعدات أمريكا.. خبير: الملالي أجرم في حق شعبه لمواجهة كورونا

وفاة 11 رياضي إيراني

ولقى أكثر من عشرة رياضيين إيرانيين حاليين وسابقين مصرعهم إثر إصابتهم بالوباء المستجد، إذ انخرط الرياضيون الأحد عشر الذين ماتوا بسبب الفيروس التاجي في كرة السلة والملاكمة والشطرنج وكرة الصالات والجودو وكرة القدم والتايكوندو والمصارعة.

رغم الأزمة الاقتصادية.. أردوغان ينفق أموال الشعب التركي على مساعدات لإيران

إيران تخفي حقيقة الكارثة

وفي ظل إخفاء السلطات الإيرانية حقيقة أعداد المصابين والوغفيات، لأسباب غير محددة، كشفت العديد من العائلات الثكلى من الرياضيين في اعترافات علانية بأن ذويهم ماتوا بسبب فيروس كورونا.

كما حاولت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية التي تديرها الدولة إخفاء وفاة أول رياضية إيرانية أصيبت بفيروس كورونا، من خلال إجراء مقابلة مع رياضية كبيرة في السن وتحمل اسم إلهام شيخي، البالغة من العمر 22 عامًا، عضوة منتخب إيران لكرة القدم الخماسية، وتصر على أنها على قيد الحياة.

وكانت «شيخي»، أول رياضية تُعلن علنا ​​على أنها ضحية لفيروس كورونا، وهي من محافظة قم التي كانت مركز تفشي المرض.

رغم الأزمة الاقتصادية.. أردوغان ينفق أموال الشعب التركي على مساعدات لإيران

وبعد تداول صور قبر «شيخي» على وسائل التواصل الاجتماعي أضطرت هيئة الإذاعة والتليفزيون وغيرها من وسائل الإعلام الإيرانية التي تديرها السلطات على التراجع والاعتراف بأن لاعبة الكرة ماتت بالفعل.

تحذيرات دولية

ومن جانبه، كشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور ريك برينان، الاثنين عن أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيران قد يكون أعلى بخمس مرات مما يتم الإبلاغ عنه، لافتًا إلى أن أضعف حلقة في إيران هي البيانات. وأنهم يزيدون بسرعة من قدرتهم على الاختبار وبالتالي سترتفع الأعداد.

كورونا يُصاحب أشهر مذيعة في إيران

ضحايا كورونا في إيران

وكانت وزارة الصحة الإيرانية أعلنت عن تسجيل 1411 إصابة جديدة بفيروس كورونا في انحاء البلاد، ووفاة 127 شخصا خلال 24 ساعة، لتصل حصيلة المصابين بفيروس كورونا إلى 23049.

كما كشفت الإحصائية الرسمية لوزارة الصحة الإيرانية عن ارتفاع حصيلة الوفيات إلى 1812 حالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق