آخر الأخبارالوطن العربيسلايد

قرارات جديدة من “موريتانيا والهند وسوريا” ضد كورونا

أعلنت عدد من الدول على مستوى العالم، اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020، قرارات احترازية ووقائية جديدة، لمنع تفشي الوباء القاتل كورونا، في ظل انتشاره الواسع وإصابة الآلاف من البشر على مستوى العالم.

ومنذ قليل، أعلنت السلطات الأمنية في دولة موريتانيا، إغلاق جميع حدودها البرية، يأتي ذلك بعد اتفاق الرئيس الموريتاني مع نظيره رئيس دولة مالي، على إغلاق حدود بلديهما، وذلك ابتداءً من اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020، لحين إشعار آخر.

وكانت موريتانيا أغلقت حدودها مع السنغال، والمغرب والجزائر، في إطار نفس التدابير الاحترازية لمواجهة عدوى الوباء.

 

 

في السياق ذاته، أعلنت منذ قليل، السلطات الأمنية في دولة الهند، غلق الحدود التام مع جوارها لحين إشعار آخر، وذلك للسيطرة على وباء كورونا.

 

 

وبدورها، أعلنت السلطات الأمنية في دولة سوريا، اليوم الثلاثاء، فرض حظر تجوال ليلًا في جميع أنحاء البلاد، بدءً من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 6 صباحاً اعتباراً من غدٍ الأربعاء.

 

وأعلنت دول العالم، عربيًا غربيًا، خلال الأيام الماضية، عدة قرارات وقائية واحترازية ضد وباء كورونا، شملت الحقبة “الاقتصادية والرياضية والاجتماعية والثقافية”، بالإضافة إلى حظر التجوال في البلاد وإغلاق الحدود مع الجوار ووقف رحلات السفر برًا وبحرًا وجوًا، للحد من تفشي وباء كورونا القاتل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق