آخر الأخبارسلايدمنوعات

فوائد شرب المياة لتقوية المناعة في مواجهة كورونا

 تمثل المياة أحد العناصر الأساسية التي تساهم في تخليص الجسم من السموم والميكروبات الكبيرة في الجسم، وهو ما يجعل من الإقبال على شربها يومياً ضرورة لتقوية جهاز المناعة في الجسم.

وبالتزامن مع اليوم العالمي للمياة والذي يوافق اليوم، 22 مارس من كل عام، استعرض موقع كونسلتو الطبي الفوائد الكبيرة للمياة والتي تساهم بصورة كبيرة في تقوية جهاز المناعة لمقاومة فيروس كورونا المستجد، ومن بين الفوائد الخاصة بالمياة..

1- تحسين صحة الجهاز الهضمي

تساعد المياة المعدة على على إفراز السائل الحمضي، المعروف بقدرته على مهاجمة الأجسام الغريبة التي تدخل الجسم عن طريق الطعام، كما تساعد المياه على تنشيط حركة القولون والأمعاء، وتجعلهما أكثر قدرة على التخلص من السموم والفضلات الموجودة بجسم الإنسان.

2- تحفيز الدورة الدموية

تساهم المياة في تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم المحمل بـ الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، لدعم الجهاز المناعي لتصبح مفيده إلى كلاً من الجلد، والغدد الليمفاوية، والطحال، فتصبح المناعة أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات.

اقرأ أيضا: فيديو| «كورونا».. رحلة الفيروس من العدوى حتى الوقاية

3- المساعدة على إفراز اللعاب

تساهم المياة في الحماية من الجفاف  إفراز المزيد من اللعاب، الذي يعد أحد الخطوط الدفاعية لجسم الإنسان ضد الفيروسات، حيث يتميز بمحتواه العالي من الإنزيمات، التي تساهم في قتل الكائنات الدقيقة التي تحاول التسلل داخل الجسم عن طريق الفم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق