آخر الأخبارسلايدمنوعات

فيديو| حظر كورونا يقود الحيوانات البرية إلى العودة إلى مدن العالم

أدت الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها عدداً من دول العالم إلى خلو المدن والشوارع من الأشخاص، في ظل حظر التجوال الذي فرضته الدول لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وهو ما سمح بظهور الحياة البرية، إذ انتهزت الحيوانات غياب الإنسان لتعود من جديد إلى المدن الخالية من السكان.

وظهر حيوان أسد الجبال في سانتياغو في العاصمة تشيلين بعد استغلال خلو الشارع من المارة، وقد حاولت السلطات القبض عليه في مالحقة استمرت 3 ساعات، ليتبين أن عمره 4 سنوات ووزنه 35 كجم تقريبا.

وأرجع رئيس أحد الحدائق ظهور أسد الجبال في المدينة وعودة الحياة البرية إلى الشوارع لعدم ظهور البشر، وهو ما جعله يقول: «ولا نستطيع أن نقول أن الحيوانات تجتاح المدن، لكن ما يحصل هو أن الحيوانات لا ترى الناس ولا تسمع الضجيج الآن لذا تقرر أن تدرس المنطقة».

ولم يقتصر عودة الحياة البرية على تشيلي، ولكنه امتد إلى مدريد كذلك، بعد أن رصد سكانها ظهور مجنوعة من الطواويس، وهي تتجول في شوراع العاصمة الأسبانية في وضح النهار، إلى جانب برشلونه التي شاهد سكانها مجموعة من الخنائر البرية تمشي بحرية في شوارع المدينة المركزية.

كما  قامت القردة الجائعة في بعض مناطق تايلاند، للبحث عن طعام وكانت عنيفة لدرجة أنها أحدثت معاركا مميتة في الشوارع بسبب الطعام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق