آخر الأخبارسلايدمنوعات

الموسيقى غذاء الروح لـ الشعاب المرجانية

الموسيقى تنقذ الشعاب المرجانية

تتمتع عددا كبيرا من البلدان بوجود الشعاب المرجانية، التي تمثل ثورة حقيقية لها، تجذب السياحة، وتعتمد عليها كمود اقتصادي هام، لكن العديد يجهل الحفاظ عليها، أو مساعدتها على النمو بصورة صحيحة.

ولا يعرف الكثير أن الموسيق تمثل الحل السحري لنماء تلك الشعاب المرجانية مما يعزز من بيئة الحياة حولها، لكون الموسيقي تمثل عامل جذب كبير إلى الأسماك >

وهو ما توصل إليه الباحثون في جامعة جيمس كوك الأسترالية والمعهد الأسترالي لعلوم المعرفة والبحار، عندما أكدوا أن نشر مكبرات الصوت حول بقع الشعاب المرجانية الميتة، أو ما يعرف بعملية “التخصيب الصوتي”، يساعد في إنقاذ الشعاب من خطر الاحتباس الحراري الذي أثر سلبا على المحيطات في جميع أنحاء العالم.

وحول الأسباب التي تجعل من الأسماك أحد الكائنات الحية التي تمنح الحياة للشعب المرجانية، يقول تيم جوردون، طالب الدكتوراه في جامعة إكستر، والمؤلف الرئيسي للدراسة: “تعد الأسماك عامل مهم بالنسبة للشعاب المرجانية لتعمل كنظم بيئية صحية. إن زيادة أعداد الأسماك بهذه الطريقة يمكن أن يساعد في بدء عمليات التعافي الطبيعية، مما يتصدى للضرر الذي نراه على العديد من الشعاب المرجانية في جميع أنحاء العالم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق