آخر الأخبارسلايدمنوعات

كيف تنظف لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر في زمن الكورونا؟

مع إنتشار فيروس كورنا وتفشيه في العالم، تصاعدت المخاوف من استخدام لوحة المفاتيج الخاصة بأجهزة اللاب، نظراً إلى تمكن الفيروس من الاستقرار فترة طويلة على أسطح المعادن، وهو ما يفرض على مستخدمي أجهزة اللاب التنظيف الدائم لإزالة الغبار ومحاولة التخلص من الجراثيم العالقة به لتجنب الإصابة بالوباء.

ووفقا لـ موقع  “ديجيتال تراند”، فقد نشر بعض الطرق المثالية لتنظيف لوحة مفاتيح اللاب والتي جاءت على النحو التالي..

اقرأ أيضا: «آبل» تدرس طرح لوحة مفاتيح حقيقية لجهاز الكمبيوتر اللوحي

تنظيف الأوساخ المتراكمة

-احرص على تنظيف الأشياء التي تتراكم نتيجة الزيوت أو خلايا الجلد والشحوم وغبار الطعام بعدة طرق مختلفة،  ومن الأفضل لكن الأفضل استخدام إسفنجة تنظيف الميلامين، ونقعها في الماء، ثم اعصرها، واتركها تجف بما يكفي حتى لا تترك خطوطًا من الماء عبر لوحة المفاتيح، ثم افرك برفق بركن الإسفنجة الأجزاء المتسخة من اللوحة، حتى تتم إزالة الأوساخ.

اقرأ أيضا: فيديو| ظهور الديناصورات في أسبانيا بسبب كورونا

-إزالة الجراثيم

يمكنك استخدام كحول الأيزوبروبانول من النوع “المحمر” لأن الإصدارات الأقوى منه قد تحرق بعض أحرف لوحة المفاتيح عن طريق الخطأ، مع مجموعة من المسحات القطنية التي تستخدم عادة لتنظيف الأذن.

-“لوحة مفاتيح” ضد برامج التجسس

-لابد من إيقاف تشغيل اللاب توب قبل البدء في تنظيفه، وإزالة البطارية وفصل الكهرباء عن الجهاز، إلى جانب إزالة كل الملحقات الموحودة في الجهاز مثل الـ USB مثلًا.

-تنظيف الغبار المتراكم

يمكن تنظيف الغبار باليد الصغيرة الملحقة بالمكنسة الكهربائية مع لفها ببطء حول لوحة المفاتيح أثناء امتصاص الغبار.

-تنظيف السوائل

إذا انسكبت بعض السوائل اللزجة على لوحة مفاتيح اللاب توب، فيجب القيام بإغلاق الجهاز، وإخراج البطارية، ولا يجب تشغيله حتى التأكد من تبخر أي سائل بالداخل، وقد يستغرق ذلك يومًا أو يومين بسبب الانسكابات السيئة بشكل خاص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق