آخر الأخبارتقارير وتحليلاتسلايد

سياسي لـ«صوت الدار»: أمريكا قادرة على دحر جميع الميليشيات بالعراق

أكد مازن التميمي، المحلل السياسي العراقي، أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها القدرة والإمكانيات الضخمة التي يمكن من خلالها القضاء على المشروع الإيراني في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا: كيف واجهت وزارة الصحة المصرية شبح فيروس كورونا؟

وقال المحلل السياسي العراقي، في تصريحات خاصة لـ”صوت الدار”، إن الولايات المتحدة الأمريكية لديها القدرة والقوة على إضعاف إيران والقضاء على مشروعها بزمن قياسي وقصير جدا لكن ليس لديها الرغبة الآن في أن تفعل ذلك”.

وأشار السياسي العراقي مازن التميمي إلى أن واشنطن تريد أن تبقى طهرات مصدر قلق وتهديد لدول المنطقة من أجل خدمة مصالحها وابتزاز الدول التي تعودت ابتزازهم بحجة الخطر الإيراني”.

واستطرد قائلا :”هذا لا يعني أن سيناريو المواجهات بين الولايات المتحدة الأمريكية وطهران لن يتكرر، لكن لن ولم ترتق هذه المواجهات إلى حافة الحرب بينهما مثل ما يعتقد البعض”.

وأشار المحلل السياسي العراقي إلى أنه من المفارقات أن ينحصر الرد الصاروخي الأمريكي الأخير على بعض مقرات حزب الله في العراق فقط وكأن الميليشيات الإرهابية الأخرى المرتبطة بإيران ملائكة وحمامات سلام، بحسب قوله.

وقال :” تناسى الأمريكان أن جميع هذه الميليشيات هي أرهابية ومجرمة بإمتياز، فقد قتلت وتقتل العراقيين يوميا وحزب الله وجميع الميليشيات الأخرى وجهان لعملة واحدة هي إيران”.

اقرأ أيضا: سقوط صاروخين على قاعدة عسكرية في العراق تستضيف قوات أجنبية

وأضاف :”التصدي والهجوم على ميليشيات من فصيلة واحدة لا يعني القضاء على الميليشيات الإيرانية الأخرى في العراق… لا توجد رغبة حقيقية أو إرادة جدية لإجهاض دور إيران في العراق، وإنما مجرد تأديب لمن يتطاول أو يعتدي على أبنائها أو مصالحها يطوله العقاب وبقوة.. وإلا كيف يعقل أن تترك كل هذه الميليشيات المجرمة تسرح وتمرح وتعبث بالعراق والمنطقة دون أن يشملها الغضب الأمريكي؟”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق