آخر الأخبارالوطن العربيسلايدسياسة

الملك سلمان يدعو إلى مكافحة جائحة كورونا خلال قمة العشرين

 دعا الملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين، إلى تدابير حازمة على مختلف الأصعدة لمواجهة جائحة كورونا، خلال ترأسه لقمة العشرين التي انطلقت اليوم، الخميس، وقدم الملك سلمان تعازيه إلى دول العالم التي فقدت مواطنيها بسبب وباء كورونا المستجد المعروف بـ “كوفيد -19”.

وعبر الملك عن حزنه من تسبب الجائحة في خسائر في الأوراح إلى جانب إلحاقها المعاناة وتسببها في خسائر للمواطنين.

ودعا المشاركون في القمة إلى تكاتف دول مجموعة الـ 20 لمواجهة كورونا ، مؤكدا أن الأزمة الإنسانية بسبب كورونا تتطلب استجابة عالمية، وداعياً إلى التكاتف بين الدول.

وخلال كلمته جدد الملك سلمان دعمه الكامل إلى منظمة الصحة العالمية في مواجهة الفيروس المستجد، داعياً إلى تعزيز التعاون لإيجاد لقاح لفيروس كورونا، وتقوية الجاهزية العالمية لمواجهة الأمراض المعدية مستقبلا -على حد تعبيره-

وكانت أعمال القمة قد انطلقت اليوم لـ مجموعة الـ 20 الافتراضية، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ويشارك فيها قادة أقوى عشرين دولة اقتصاديا ومعهم دول أخرى ومنظمات عدة، في مقدمتها منظمة الصحة العالمية، للحديث حول ما يمكن فعله لمواجهة أزمة فيروس “كورونا” العالمية.

ولتجنب كورونا عقدت القمة الاستثنائية أعمالها عن بعد (عبر الفيديو)، قادة أقوى عشرين دولة اقتصاديا ومعهم دول أخرى ومنظمات عدة، في مقدمتها منظمة الصحة العالمية، للحديث حول ما يمكن فعله لمواجهة أزمة كورونا العالمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق