آخر الأخبارتقارير وتحليلاتسلايد

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 2020.. نصه وثوابه

يحرص كثير من المسلمين حول العالم التماس أبواب الدعاء في أيام شهر رمضان المبارك، كونه من أفضل الشهور عند الله، كما أخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما أن الدعاء فيه يكون مستجاب، والأعمال ترفع فيها إلى الله سبحانه وتعالى.

ويحرص كثيرون على التعرف على أدعية أيام شهر رمضان بشكل منفرد، حيث أن لكل يوم في الشهر خصوصية مميزة عند المسلمين، وبالنسبة لليوم الثاني من شهر رمضان له أيضا دعائه الخاص.

دعاء اليوم الثاني من رمضان مكتوب

وفقا لبعض المراجع الدينية الموثوقة فإن دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان يتمثل فيما جاء عن الصحابي الجليل عبد الله بن عَبَّاسٍ، رضى الله عنه، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: «اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَ جَنِّبْنِي سَخَطَكَ وَ نَقِمَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ».

ويقول كثير من علماء الدين الإسلامي إن لهذا الدعاء ثواب عظيم عند الله حيث يشتمل على مجموعة من المعاني والكلمات التي تقرب المسلم من ربه، وتجعله محميا بجنابه الكريم.

 وتشير بعض المراجع إلى أن من دَعَا بِهِذا الدعاء في اليوم الثاني من أيام شهر رمضان، أُعْطِيَ بِكُلِّ خُطْوَةٍ لَهُ فِي جَمِيعِ عُمُرِهِ عِبَادَةَ سَنَةٍ صَائِماً نَهَارُهَا قَائِماً لَيْلُهَا. والله أعلم.

دعاء اليوم الثاني من رمضان بالصور

دعاء-اليوم-الثاني-من-رمضان

وأمس الأربعاء احتفل المسلمون بغرة شهر شعبان، وهو ما يعنى أن شهر رمضان المبارك بقي عليه أقل من شهر، ووفقا للتقديرات الفلكية فمن المتوقع أن يحل شهر رمضان المعظم للعام الهجري 1441، يوم الجمعة 24 أبريل المقبل.

 

 وفقا للحسابات الفلكية التي يجريها المعهد القومي للبحوث الفلكية بالقاهرة، فإن فإن شهر رمضان سيكون 30 يوما كاملة، بينما شعبان 29 يوما، على أن يكون نهاية شهر رمضان الكريم يوم السبت 23 مايو 2020، ويوم عيد الفطر 24 مايو المقبل.

 

ووفقا لما هو متعارف عليه تختلف إمساكية شهر رمضان المبارك من دولة لأخرى لكنها تتفق مع بعض الدول القريبة منها من حيث الجغرافيا، كما أن المعاهد المصرية الفلكية متقدمة جدا في عمليات الرصد، لكن تبقى الكلمة النهائية لاستطلاعات دار الافتاء المصرية التي تستطلع شهر رمضان في ليلة التاسع والعشرين من شعبان.

 ووفقا للتوقعات الفلكية لعام 1441 هجريا، إن يوم رؤية هلال شهر رمضان ستتم في ليلة 29 شعبان الجمعة 24 أبريل المقبل، وستكون مدة صيام أول يوم في رمضان بمصر 15 ساعة و03 دقائق.

 وبالنسبة لمواقيت  الصلاة في أول يوم من شهر رمضان في مصر فستكون كالتالي: (الفجر 3:45، الظهر 11:53، العصر 3:29، المغرب 6:28، العشاء 7:51) .

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق