آخر الأخبارالعالمتقارير وتحليلاتسلايد

خريطة انتشار فيروس كورونا في الوطن العربي.. حالات شفاء وإصابات جديدة

في الوقت الذي نجحت فيه الصين في السيطرة تفشي وباء كورونا، الفيروس الذي انتشر نهاية العام الماضي في مدينة ووهان الصينينة، توسع الفيروس المستجد في الانتشار في عدد من الدول العربية.

وشددت دول عربية الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا الذي تتسع دائرة انتشاره يوما بعد يوم في أغلب البلدان العربية، وسط مخاوف من خروج الأمور عن السيطرة بمرور الوقت.

إنفوجراف| 10 أطعمة تقوي الجهاز المناعي وتحارب فيروس «كورونا»

السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الاثنين، تسجيل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وقال المتحدث باسم الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي في مؤتمر صحفي لعدة وزارات سعودية، إن إجمالي حالات الإصابة بكورونا 562 حالة.

وأكد المتحدث شفاء 19 حالة من فيروس كورونا حتى الآن.

«البرهان» يشكل صندوق قومي لمواجهة مخاطر أزمة كورونا

الإمارات

وأعلنت الإمارات رصد 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر تعود لجنسيات مختلفة، وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم القطاع الصحي في دولة الإمارات الدكتورة فريدة الحوسني أن إحدى الحالات المعلنة كانت عائدة من السفر ولم تلتزم بالحجر المنزلي وانتظار ظهور الفحص الطبي، مما تسبب في نقل العدوى إلى 17 حالة خالطهم من الأهل والأقارب وزملاء العمل، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 198 حالة حتى الآن.

وبيّنت الحوسني أنه تم شفاء 3 حالات وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى.

كيف واجهت السعودية «خزعبلات» كورونا؟

مصر

وفي أخر إحصائية صدرت عن وزارة الصحة المصرية مساء الأحد كشفت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 327 حالة بعد تسجيل 33 حالة جديدة من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و14 حالة وفاة.

وأكدت الوزارة ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 74 حالة.

مبادرة الرئيس السيسي تنعش البورصة المصرية في ظل أزمة فيروس كورونا

الجزائر

وأعلنت الجزائر اليوم عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 230 حالة، وذلك بعد تسجيل 29 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ووأوضحت وزارة الصحة الجزائرية في بيان أنها أحصت 125 حالة بمحافظة البليدة غرب مدينة الجزائر العاصمة، لافتة النظر إلى أن 90% من الإصابات المؤكدة هي لجزائريين عادوا من بلدان أوروبية ينتشر فيها الوباء.

فلسطين

وأكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، أن 90 عينة جرى فحصها اليوم من المحافظات وجميعها غير مصابة، مبيناً عدم وجود أي حالات جديدة، وأعلن خلال الإيجاز الصحفي المسائي حول آخر مستجدات وباء كورونا، أن جميع الأعمال التجارية في المحافظات كافة ستتوقف من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 7 صباحا، بدءًا من هذه الليلة، باستثناء المخابز والصيدليات.

فنانة عربية تعلن شفائها من فيروس كورونا.. فمن هي؟

الاردن

وأعلنت رئاسة الوزراء الأردنية على تويتر نقلا عن وزير الصحة سعد جابر، تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، حيث ارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 127 حالة.

قطر

وكشفت السلطات القطرية على تويتر نقلا عن وزارة الصحة، عن تسجيل 7 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في قطر، لترتفع حالات 494 حالة مؤكدة.

ألمانيا: عدم إصابة المستشارة إنجيلا ميركل بفيروس كورونا

المغرب

وفي المغرب، أكدت وكالة الأنباء المغربية على تويتر نقلا عن وزارة الصحة، تسجيل 9 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وارتفعت الحصيلة الإجمالية إلى 143 إصابة.

لبنان

أعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، الاثنين، عن تسجيل 8 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في لبنان، وبهذا الإعلان يرتفع إجمالي عدد الحالات المصابة بالفيروس في البلاد إلى 256 حالة.

بسبب الإهمال.. تظاهرات تعم الدوحة بعد تفشي فيروس كورونا وسط العمالة الوافدة

الكويت

وأفادت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين، أنها لم تسجل خلال الـ24 ساعة الماضية سوى حالة إصابة جديدة واحدة فقط بفيروس كورونا المستجد، حيث بلغ مجمل الحالات المسجلة في الكويت حتى اليوم 189، بينها 30 شخصاً تعافوا كلياً، و159 لا يزالون تحت الرعاية. ومن بين هؤلاء هناك فقط 5 حالات حرجة.

البحرين

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية اليوم الاثنين، تعافي 11 حالة إضافية من فيروس كورونا، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 160 شخصاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق