آخر الأخبارتقارير وتحليلاتسلايد

جرائم الحوثي ضد المدنين.. إرهاب يفوق الحدود

يبدو أن إرهاب ميليشيا الحوثي لا يعرف كيف يغطي على انتكاساته وخسائرة الفادة التي يتكبدها يوميًا من قوات التحالف الحربي، غير أنه يزيد من إرهابه الا منتهي ضد المدنين. فعلى الرغم من الدعوات والتنديد بالأعمال الإرهابية للميليشيا الحوثي، والإجراءات الدولية الحثيثة لوقف نزيف اليمن؛ إلا أن إرهاب الحوثي يزيد من إرهابية يومًا بعد يوم، حتى يثبت لأنصاره أنه قادر على مواجة القوى الدولية.

 

إرهاب ممنهج

العديد من التقارير والوثائق الحقوقية، تؤكد يومًا بعد يوم الإرهاب المتزايد لإرهاب الحوثي صد المدنين، وسط دعوات لوقف هذا الإرهاب اللاذع، ومؤخرًا أفادت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في بيان صدر عنها منذ أيام، ارتكاب الحوثي جرائم بشعة ضد المدنين العزل.

 

240 إنتهاك في 20 يوم فقط

وقال التقرير الحقوقي، إن ميليشيا الحوثي، ارتكبت خلال 20 يومًا فقط خلال شهر مارس أكثر من 240 انتهاكًا،  جائت كالآتي: 53 حالة قتل للمدنيين اليمنيين، بينهم 4 نساء و6 أطفال، بالإضافة إلى جرح 36 آخرين بينهم امرأتان و3أطفال.

 

تنوع الجرائم

وحسب البيان: فإن الجرائم توزعت بين «القتل والقنص والاعتقالات والاختفاء القسري وتعذيب والمختطفين»، بالإضافة إلى ارتكاب مجازر جماعية بحق المدنيين، إثر تعمد استهداف الأحياء الآهلة بالسكان والأسواق الشعبية، وزراعة الألغام في الأراضي الزراعية والطرق الفرعية.

 

شهادات لحظية

وأوضحت الشبكة، خلال بيانها، أنه وثقت لحظيًا 14 حالة قتل وتصفية وإعدامات ميدانية قامت بها الميليشيات الإرهابية بحق مدنيين، فما بلغ عدد الاختطاف التي رصدتها الشبكة 151 حالة اختطاف واعتقال تعسفي طالت المدنيين، بينهم 7 حالات اعتقال أطفال، و7 معلمات مديرات مدارس.

 

جرائم الحوثيين في اليمن
جرائم الحوثيين في اليمن

التحالف العربي يسحق الحوثي

وكبد التحالف العربي، ميليشيا الحوثي وموالوها خسائر فادحة، وخلال الفترة بين 15 يناير و10 فبراير 2020، قتل التحالف 778 إرهابيًا حوثيًا، بينهم قيادات حوثية بارزة. جاء ذلك بعد معارك دامية شنتها القوات اليمنية ضد إرهاب الحوثي في جبهتي «نهم والجوف».

ومنذ يومين، أعلن التحالف مقتل 60 إرهابيًا من عناصر جماعة الحوثي، في محافظة البيضاء، إلى جانب 12 آخرين في محافظتي الحديدة والجوف.

 

إرهاب حوثي ممنهج

ومنذ الانقلاب العبثي للحوثي في 2014، كبد ميليشيا الحوثي الدولة اليمنية خسائر فادحة، على الأصعدة كافة، الأمر الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وارتفاع نسبة البطالة، حيث أن أكثر من 80% من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدة، منهم 65% ليس لديه أي شيء، وفقدان 64% للرعاية الصحية، وصعوبة حصول 58% على مياه صالحة للاستخدام الآدمي حسبما أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق