آخر الأخبارالعالمتقارير وتحليلاتسلايد

جثث الجنود الأتراك في ليبيا تتكدث.. والجيش الوطني يلتزم يالهدنة

بالرغم من خوض دول العالم معركة شرسة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لا تزال الميليشيات المسلحة التابعة لقوات الوفاق تمارس الإرهاب على المحاور الجنوبية للعاصمة طرابلس، وترفض الانصياع للهدنة، في الوقت الذي يحافظ فيه الجيش الوطني الليبي على قرار وقف إطلاق النار.

تركيا: ارتفاع حالات العدوى بـ كورونا.. وفاة 30 وإصابة 1236

تركيا تواصل إرسال إرهابيين

ويواصل الرئيس التركي رجب تركي طيب أردوغان إرسال ما يقرب من 400 إرهابي إلى ليبيا، بشكل يومي، لدعم الميليشيات المسلحة التي تنشط تحت لواء حكومة فايز السراج، وجلبت تركيا ألفي مرتزق، من بينهم عناصر في تنظيم «داعش» وجبهة النصرة «سابقا»، عن طريق طائرات مدنية، علاوة على إرسال ألف خبير وضابط عسكري تركي إلى ليبيا.

ولا يزال يتمسك الجيش الوطني الليبي بخروج المرتزقة السوريين والقوات التركية من الأراضي الليبية.

لماذا منعت تركيا الجنازات العسكرية؟ فتش عن الخسائر

مقتل الجنود الأتراك

ويتكبد النظام التركي خسائر فادحة في ليبيا، حيث كشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري عن وقوع قتلى في صفوف الأتراك في العمليات العسكرية، مؤكدًا استهداف القوات التركية في معيتيقة.

ومؤخرًا، قتل 4 جنود أتراك وقيادي سوري، خلال الاشتباكات الأخيرة، بحسب ما أعلن آمر مجموعة عمليات المنطقة الغربية التابعة للجيش الليبي اللواء مبروك الغزوي، حيث سقط الجنود الأتراك إثر حصار طويل قامت به الوحدات العسكرية التابعة للجيش الوطني الليبي في محور عين زارة.

المحال التجارية في تركيا ترفع شعار «دليفري فقط» وتغلق أبوابها بسبب كورونا

يشار إلى أن الصفحات التابعة للجيش الليبي على مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت مقطع فيديو، كشفت خلاله جثث الجنود الأتراك داخل مدرعة تركية، قبل أن يتم انتشالها.

وقتل القيادي السوري متأثرا بإصابته البالغة بعد أسره رغم محاولات إسعافه، حيث يتحفظ الجيش الوطني الليبي على جثث الأتراك ولا يمانع في تسليمها إلى ذويهم عبر الهلال الأحمر الليبي، بحسب «الغزوي» في كلمة مصورة بثها مساء الأحد.

كيف انتشر فيروس كورونا في تركيا بشكل مخيف؟

اعترافات إرهابيين

وكشف الجيش الوطني الليبي عن اعترافات بعض المسلحين الإرهابيين الذين وقعوا في الأسر، إذ اعترف الإرهابي السوري اعترف قبل وفاته، بوجود 10 أتراك و8 سوريين لاذوا بالفرار بعد استهداف المدرعة التي كانت تقلهم، وبأنهم طلبوا الدعم من قاعدة معيتيقة العسكرية، إلا أنه لم يصله بسبب الحصار المفروض عليهم.

كيف تستغل تركيا المهاجرين غير الشرعيين لضمهم لميليشيات الوفاق؟

ليبيا تطلب من تركيا استلام جثث جنودها

وطلب المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري في بيان نشره على صفحته بموقع «فيسبوك»، من السلطات التركية التواصل مع القيادة العامة للجيش بهدف استلام المدرعة التركية وجثث الجنود الأتراك، بعد رفض قوات الوفاق استلامها بحجة أن الجثث غير ليبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق