آخر الأخبارالعالمتقارير وتحليلاتسلايد

تطورات كورونا.. الفيروس يجتاح العالم ويحصد المزيد من الأرواح

تصاعد القلق العالمي جراء تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد حول العالم، إضافة إلى ارتفاع الوفيات بسبب الفيروس إلى 900 شخص في إحصائية غير رسمية، مما دفع منظمة الصحة إلى التأكيد على خطورة تفشى فيروس كورونا المستجد خارج الصين، خاصة مع انتقال العدوى بين أشخاص لم يسافروا إلى بكين قط، فيما أشار باحثون إلى إصابة ما يزيد عن 40 ألف شخص بالفيروس حول العالم.

اقرأ أيضا: حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الإمارات

ترامب يتوقع..

وفي إطار ذلك، توقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الإثنين، القضاء على فيروس كورونا الجديد في أبريل 2020، مشيرا إلى أهمية  الإجراءات والخطوات التي اتخذتها السلطات الصينية لاحتواء الوباء المتفشي.

وقال الرئيس الأمريكي من البيت الأبيض، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية، إنه بحلول أبريل المقبل، أو خلال ذلك الشهر، فإن الحرارة عموما تقضي على هذا النوع من الفيروس.

فيروس كورونا

إصابات جديدة في اليابان

في صعيد آخر، ذكرت وسائل إعلام يابانية، أن اليابان سجلت 60 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، حيث أوضحت وزارة الصحة هناك، أن الإصابات الجديد لأفراد كانوا على متن السفينة “دايموند برينسس” السياحية، مشيرة إلى أنه فرض الحجر الصحي على جميع من كانوا على متنها في وقت سابق. فيما أشارت هيئة الإذاعة اليابانية، إلى أن الإصابات الجديدة رفعت من إجمالي المصابين بالفيروس إلى 130 حالة على متن السفينة.

تهديد خطير في لندن

أما في المملكة المتحدة البريطانية، فقد أعلنت وزارة الصحة، الإثنين، تضاعف عدد المصابين بفيروس كورونا، حيث وصل عدد الحالات التي أصيبت بالفيروس إلى 8 أشخاص.

 وأكدت وزارة الصحية البريطانية، أن جميع المصابين بالفيروس في المملكة، أصيبوا عقب اتصالهم مع شخص مريض بـ”كورونا”، لافتة إلى أنه نقل المرضى الأربعة الجدد، إلى وحدات الأمراض المعدية في مستشفيات جايز وسانت توماس ورويال فري في العاصمة “لندن”.

 وكانت بريطانيا قد صنفت فيروس كورونا الجديد بأنه تهديد “خطير ووشيك للصحة العامة”، مؤكدة أنها اتخذت التدابير اللازمة لحماية البريطانيين لمنع إصابتهم بالفيروس القاتل.

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام بريطانية، تتضمن التدابير اللازمة لحماية السكان من كورونا، وضع الأفراد المصابين في الحجر الصحي بالقوة ولن يكون بقدرتهم المغادرة، كما يتم عزلهم عن الآخرين رغما عنهم حال تشكيلهم تهديدا للصحة العامة.

  دبلوماسي في الحجر الصحي

وفي روسيا، أكدت الحكومة، أن دبلومسي صيني تم وضعه في الحجر الصحي، ضمن الإجراءات الوقائية لعدم انتشار فيروس كورونا الجديد في البلاد.

 ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية، عن المسؤول في وزارة الخارجية الروسية، ألكسندر خارلوف، قوله، إن “تسوي شاوشون قنصل الصين وصل إلى منطقة جبال الأورال الخميس الماضي لتولي منصبه الجديد، لكن طُلب منه البقاء في منزله لمدة 15 يوما”.

ويأتي ذلك بعدما سجلت موسكو حالتين إصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما قررت عزل مئات الروس والصينيين الذين وصلوا من بكين مؤخرا للتأكد من مدى إصابتهم بالفيروس من عدمه.

اقرأ أيضا: «كورونا» وراء اعتذار ديلي ألي عن إسائته لنادي توتنهام

فيروس كوورنا

ملاحقة هاربين

في سياق متصل، أكدت السلطات في هونج كونج، أن الشرطة تبحث عن شخصين هربا من الحجر الصحي، مخالفين قرار الحجر الصحي الذي تم فرضه من قبل الإقليم على كل وافد من الصين إليه.

ويتضمن قرار الحجر الصحي، إلزام كل وافد من الصين عزل نفسه لمدة 15 يوما في منزله أو في الفندق أو أي مكان يختاره، ويمكن للسلطات الاتصال به يوميا للتأكد من مدى احترامه للحجر الصحي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق