آخر الأخبارتقارير وتحليلاتسلايد

من راقصة تونس لحفلات «أون لاين».. فنانون عرب يواجهون كورونا

كساد عام فرضه وباء كورونا المستجد، بعد ضرب معظم بلدان العالم، ولم تسلم منه حتى قطاعات الترفيه، خصوصا بعد ألغت غالبية الدول التي ظهر فيها الوباء الحفلات الغنائية، وألزمت المواطنين بعدم مغادرة المنازل، ليبدأ بعض الفنانين العرب في تقدم مقترحات لتشجيع الناس على البقاء في بيوتهم.

 وخلال الأيام الماضية قدمت عدد كبير من الفرق الموسيقية حفلات عبر مواقع الإنترنت لمشاهديها بشكل مجاني لتشجيع الناس على البقاء في المنزل، بينما يستعد آخرون لتكرار التجربة، لكن حظيت راقصة تونس نرمين صفر، التي لقيت مقطعها المصورة رواجا واسعا في تونس وخارجها بباقي الدول العربية.

راقصة تونس 

ومع ظهور الوباء في تونس التي أعلنت اليوم أنها دخلت مرحلة صعبة من انتشار الوباء بعدما أعلنت  السلطات الصحية وصول عدد الإصابات في البلاد إلى 75، بدأت الراقصة تنشر مقاطع مصورة لها من منزلها لثني التونسيين عن النزول للشوارع ومشاهدتها من المنزل.

ووعدت نرمين صفر مواطنيها ببث مقطعا يوميا يحمل اسم «رقصة الكورونا» يوميا مقابل الالتزام  بعدم الخروج من المنزل لإيقاف فيروس كورونا الذي انتشر في البلاد، وبدأ في بث أول مقاطها 

مع خطاب الرئيس التونسي قيس سعيدّ الذي وجهه إلى التونسيين حول تفشي فيروس كورونا. 

واستخدمت الراقصة بعض الأزياء الخاصة بالرقص لجانب بعض الأدوات التي نصحت السلطات الصحية باستخدمها كالأقنعة الطبية والقفزات.

 طرب الحجار لمواجهة كورونا

لم يقف الأمر عند راقصة تونس فالفنان المصري ذائع الصيت علي الحجر أعلن هو الآخر عن تنظيمه لحفل غنائي يتم تصويره في الاستوديو الخاص به، وبثه على شبكات التواصل الاجتماعي، لرسالة تضامن مع المواطنين أثناء فترة الالتزام بالمنزل جرّاء فيروس كورونا.

وقال الحجار عبر صفحته الرسمية في فيديو قصير قدمه للمتابعين، إن يستعد لإطلاق برنامج غنائي يستهدف إحياء الأغنيات القديمة للفنان والتي ربما تكون غائبة عن الجيل الجديد من الشباب، معلنا في الوقت ذاته عن إطلاق حفل أون لاين للجمهور سيتم تقديمه من ستديو الحجار الخاص به، على أن يعلن موعد الحفل الرسمي خلال يومين.

وبالمثل قدمت فرقة  فرقة مسار إجبارى المصرية وهي إحدى فرق الأندرجراوند، حفلا أون لاين، الجمعة الماضية  قناة الفرقة على موقع يوتيوب، ضمن سلسلة التشجيع على تقليل الاختلاط كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

 حفلات أردنية ولبنانية

وفي الأردن أحيا الفنان عزيز مرقة هو الآخر حفلا غنائيا أونلاين لجمهوره، بثه على صفحته على «فيسبوك»، وتفاعل معه عدد كبير من الشباب والمشاهدين الأردنيين والعرب، وطالبوه بتقديم مجموعة من الأغاني التى يحبوها منها أغنية أبكي، ورجعوني على عمان، وأستجاب لهم عزيز.

ولم الوضع في لبنان أقل منه في الدول العربية السابقة فقدم الفنان مايك ماسي، حفلا أونلاين مع ألين لحود على «إنستجرام» «بالبيجاما».

وروج ماسي لحفله الذي استهدف التشجيع على البقاء في المنزل قائلا: «أوكي أنا بطّل عندي بيجامات تكفي لكل الحفلات يلّي رح اعملن، بس بوعدكن إنو نولّعا!! أوّل حفلة بالبيجاما»

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق