آخر الأخبارالوطن العربيسلايد

انفجار في العراق يسفر عن مقتل إثنين وإصابة آخرين

شهدت مدينة ديالي شرق العاصمة العراقية انفجاراً، اليوم، أسفر عن إصابة مقتل شخصان وإصابة 12 آخرون، واستهدف الهجوم مواطنين وعددا من القوات الأمنية.

وأكدت مصادر إعلام عراقية، نقلاً عن مصدر أمني، أن عناصر إرهابية هاجمت مجموعة من المواطنين وقوات أمنية في أطراف قضاء “خانقين” بديالى.

وتتزامن تلك الهجمات الإرهابية مع محاولة الجيش العراقي مواجهة فلول داعش، إذ أطلق أمس عمليته العكسرية التي عرفت بـ «أبطال العراق».

وأكدت خلية الإعلام الأمني في وقت سابق أن القوات الأمنية تواصل مهامها وواجباتها في مكافحة التحديات الأمنية وحماية العراق من أي تهديد من خلال تقييم الموقف الأمني وتنفيذ العمليات العسكرية والأمنية بشكل مخطط له وفق متطلبات الاستخبارات.

ورغم إعلان النصر على داعش في يوليو من عام 2017 إلا أن العراق شهد عددا من التفجيرات المتفرقة في العراق من قبل عناصر داعش، وهو ما آثار المخاوف من نشاط عناصر التنظيم في الأراضي العراقية من جديد بعد مقتل قاسم سليماني، وما تبعه من توتر في العراق، أدى إلى تعليق بعض الدول المشاركة في التحالف الدولي لمواجهة داعش لعملياتها في العراق، وهو ما استغلته عناصر داعش الهاربة إلى محاولة العودة مجددا لتنفيذ عددا من العمليات الإرهابية المتفرقة التي ساتهدفت عددا من القوات الأمنية في العراق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق