آخر الأخبارالوطن العربيسلايد

انتشار 3 آلاف مرتزق سوري.. الأمم المتحدة تفضح إرهاب «أردوغان» في ليبيا

كشفت مصادر بالأمم المتحدة، عن انتشار 3 آلاف مسلح سوري من المرتزقة التي أرسلتهم تركيا في المناطق التابعة لحكومة فايز السراج، غربي ليبيا.

وأشارت معلومات إلى قيام طيران عسكري تركي بنقل مقاتلين سوريين من غازي عنتاب على الحدود السورية التركية إلى إسطنبول، ومن ثم إلى ليبيا، لافتة إلى أن أن فريق خبراء لجنة عقوبات مجلس الأمن المعنية في ليبيا بدأ التحقيق في الاتهامات الموجهة لتركيا، بنقل مقاتلين أجانب من سوريا إلى ليبيا.

كيف يهرب أردوغان المرتزقة من سوريا إلى ليبيا؟

يشار إلى أن تركيا تستغل مطار معتيقة، المطار الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية، من أجل نقل المرتزقة عبر رحلات جوية غير مسجلة، حيث تقوم شركة الطيران «الإفريقية» الليبية وشركة طيران «الأجنحة» المملوكة للمتشدد الليبي المقيم في تركيا، عبد الحكيم بلحاج بعملية نقل المرتزقة.

جاء ذلك وفقًا لمعلومات بثتها إذاعة «آر. إف. آي» الفرنسية.

ووصل إجمالي المرتزقة السوريين في ليبيا نحو 4700، وفقًا للمصادر الأممية وتقديرات المرصد السوري لحقوق الإنسان.

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، طلب في 19 يناير الماضي خلال القمة حول ليبيا في برلين وقف إرسال مقاتلين سوريين موالين لتركيا إلى ليبيا دعما لحكومة طرابلس.

«الوفاق» تبيع ليبيا لأردوغان.. كيف فرط السراج في أموال الليبيين؟

وبالرغم من ذلك استمر تدفق المرتزقة السوريين إلى المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة السراج، حيث اتهم ماكرون «أردوغان» بعدم احترام كلامه بشأن إنهاء التدخل الخارجي في الأزمة الليبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق