آخر الأخبارالخليجالعالمملف الأزمة القطرية

انبطاح الحمدين.. إعلامي قطري يتغزل في دعم الشريفة للدوحة

استمرارا لانبطاح نظام الحمدين لملالي إيران، أكد الإعلامي القطري صالح المسفر، أن “اتصال الرئيس حسن روحاني، أمس الأحد، بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد يدل على تطور العلاقات، معتبراً أن “توقيت الاتصال هام جداً في هذه المرحلة”.
وتعليقاً على التطور المتسارع في العلاقات بين قطر وإيران، أكد المسفر المقرب من هرم السلطة في قطر، في تصريح لوكالة تسنيم الإيرانية، أن قطر “أنشأت سوقاً في الشمال لبيع السلع الإيرانية”، تعزيزاً للتبادل التجاري والاقتصادي.
وبسؤاله عن موقف قطر من الاتفاق النووي أوضح المسفر، أن “الدوحة وقفت منذ البداية مع إيران فيما يتعلق بالاتفاق النووي في موقف يختلف عن موقف جاراتها من دول الخليج، وحرصت قطر على أن يتم هذا التوقيع ليعم الاستقرار في المنطقة”، أما عن العقوبات المفروضة على إيران، فقال المسفر إن قطر ترفضها العقوبات لأنها “ستؤثر سلباً على الشعب الإيراني”.
وعاد المسفر ليسهب في الحديث عن العلاقات بين الدوحة وطهران، بعد قرار الدول الداعية لمكافحة الإرهاب بمقاطعة قطر، قائلاً، إن إيران “موانئها ومطاراتها لقطر” لتخفيف الوطأة عليها، ما يؤكد أن “إيران دولة شريفة في تعاملها مع الشعوب وأن كل الاتهامات التي وُجهت إليها بالتدخل في شؤون الدول الداخلية باطلة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق