آخر الأخباراقتصادسلايد

النفط يحقق انتصاراً جديدا على كورونا بـ ارتفاعه لأكثر من 1%

 حقق النفط انتصاراً جديداً على كورونا، بعد ارتفاع أسعاره أكثر من 1%، اليوم،الجمعة، وتأت تلك الخطوة وسط توقعات المستثمرين بالإنتصار على كورونا إلى جانب تعلقهم بالأمل في مزيد من إجراءات التحفيز من البنك المركزي الصيني لمعالجة أي تباطؤ اقتصادي.

وفي أول مكاسبه خلال الستة أسابيع الأخيرة، صعد خام برنت 98 سنتا بما يعادل 1.74% ليتحدد سعر التسوية عند 57.32 دولار للبرميل. وزاد الخام 5.23% منذ الجمعة الماضية، في أول مكاسبه الأسبوعية خلال 6 أسابيع.

وحول السبب وراء انخفاض النفط خلال الفترة الماضية، قال جيم ريتربوش، رئيس ريتربوش وشركاه، في مذكرة “عملية التسييل الهائلة التي دفعت الأسعار للانخفاض بشدة الشهر الماضي من المرجح أنها اكتملت لتحل محلها عملية شراء، فضلا عن تغطية مراكز مدينة من المضاربين الذين دخلوا السوق حديثا”.

وكان بنرنت قد شهد تراجعا منذ بداية السنة بنحو 15%  لعوامل كثيرة من منها بواعث القلق من أن يضر فيروس كورونا المستجد بالاقتصاد العالمي، حيث توفي أكثر من 1380 شخصا، بسبب الفيروس في الصين.

ويأت هذا الانخفاض بعد تحسن معويات السوق مع إعادة فتح مصانع في الصين وقيام الحكومة بتخفيف السياسة النقدية بثاني أكبر اقتصاد في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق