آخر الأخباراقتصاد

العقود الآجلة لأسعار الفضة تسجل ارتفاعًا خلال الجلسة الآسيوية

سجلت العقود الآجلة لأسعار الفضة ارتفاعًا خلال الجلسة الآسيوية التي شهدت الأعلى لها منذ السادس من فيراير  وسط انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي.

أسعار الفضة تسجل استقرارًا في ختام تعاملات السبت

وارتفعت العقود الآجلة لأسعار الفضة تسليم مارس المقبل 0.68% لتتداول حالياً عند 17.85$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 17.73$ للأونصة، وذلك مع تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.01% إلى 99.11 مقارنة بالافتتاحية عند 99.12.

وارتد مؤشر الدولار للجلسة الثانية من الأعلى له منذ الثامن من أكتوبر وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني ووسط شح البيانات الاقتصادية اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الأمريكي بسبب عطلة يوم الرؤساء في الولايات المتحدة وفي ظلال وزن المستثمرين لانتشار فيروس كورونا مقابل التوقعات بدعم السياسة النقدية من قبل المصارف المركزية العالمية.

العقود الآجلة لأسعار الفضة تسجل ارتفاعًا بالجلسة الآسيوية

ومن جانبها، كشفت الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي عن خطط لخفض ضرائب الشركات ورسومها بالإضافة إلى السماح للمصارف بتشغيل المزيد من القروض المتعثرة، وذلك قبل أن نشهد منذ قليل قيام بنك الصين الشعبي (البنك المركزي الصيني) بخفض الفائدة على ما يطلق عليه تسهيلات الإقراض المتوسط الآجل، وجاء ذلك وسط التوقعات بتكثيف المركزي الصيني إجراءات تخفيف السيولة وظروف التمويل في أسواق المال الصينية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق