آخر الأخبارالعالمسلايدسياسة

الصين: وفيات ضحايا فيروس كورونا يرتفع إلى ألف حالة

في ظل تصاعد جديد لأرقام ضحايا فيروس كورونا ، أعلنت بكين، يوم الثلاثاء، عن وصول عدد الوفيات جراء الفيروس إلى ألف وأحد عشر شخصا في الصين القارية بعدما سجلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 103 حالات وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأكد السلطات الصحية في هوبي، والتي ظهر فيها الفيروس لأول مرة في تحديث جديد لحصيلة الوفيات والإصابات أن 
و إنّ الوباء حصد خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة أرواح 103 أشخاص وأصيب به 2097 شخصاً إضافياً.

أعلنت بكين، يوم الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد أودى حتى اليوم بحياة ألف وأحد عشر شخصا في الصين القارية بعدما سجلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 103 حالات وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت السلطات الصحية في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في أواخر ديسمبر.

وفي تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إنّ الوباء حصد خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة أرواح 103 أشخاص وأصيب به 2097 شخصاً إضافياً.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد توقع أمس الإثنين، أن يتم القضاء على فيروس كورونا الجديد في أبريل 2020، مشيرا إلى أهمية  الإجراءات والخطوات التي اتخذتها السلطات الصينية لاحتواء الوباء المتفشي.

مضيفا إنه بحلول أبريل المقبل، أو خلال ذلك الشهر، فإن الحرارة عموما تقضي على هذا النوع من الفيروس.

وخارج الصين، انتشر الفيروس في 27 دولة ومنطقة وفقا لإحصاءات رويترز استنادا إلى التقارير الرسمية وأصاب أكثر من 330 شخصا. وسُجلت حالتا وفاة خارج البر الرئيسي للصين في هونغ كونغ والفلبين. وكلاهما من مواطني الصين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق