آخر الأخبارالوطن العربيسلايدسياسة

الصحة العالمية تؤكد عدم رصد أي إصابة بـ كورونا في اليمن

 بالتزامن مع تفشي فيروس كورنا في العالم، أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، عدم تلقيها أي بلاغ عن اكتشاف أية حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اليمن.

وأكدت المنظمة على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أنه: “بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان تدعم تجهيز مركز حجر صحي في ‎عدن لضمان الاستعداد والاستجابة في حال تأكيد ظهور حالات”.

وتزداد المخاوف من تنتشار فيروس كورونا في اليمن نظراً إلى ضعف الإمكانيات الصحية، فمنذ انقلاب الاحوثي الإرهابي في 2014، عملت ميليشيا الحوثي على تدمير القطاع الصحي في اليمن، الأمر الذي أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض القاتلة، منهم “الكوليرا وحمى الضنك والنزفية الفيروسية والحصبة والسعال الديكي وشلل الأطفال”.

وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني قد اتهم ، ميليشيا الحوثي باستغلال أزمة كورونا لفرض مزيد من القمع لتصفية المعارضين لها في عدداً من المحافظات من بينها محافظة تعز التي عززت الميليشيا من حصارها بحجة الإجراءات الاحترازية.

ولم تقف جرائم ميليشيا الحوثي على القتل والتدمير، ولكنها امتدت إلى استغلال أزمة كورونا لتشديد القبضة على تقييد الحريات، وتحويل مناطق سيطرتها إلى سجن كبير في استغلال بشع وقبيح -على حد تعبيره-

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق