آخر الأخبارالوطن العربي

السيسي يشيد بعلاقات بلاده مع فرنسا: نقدر جهود أصدقائنا

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،  بعلاقات بلاده مع دولة فرنسا، مشيرا إلى أنه يوجد تعاون مثمر مع باريس، وأن هناك تطور مستمر في العلاقات بين البلدين.

 وقال السيسي خلال استقباله لوفد مجموعة الصداقة الفرنسية – المصرية بمجلس الشيوخ الفرنسي، الذي تترأسه كاترين موران، إن مصر تقدر التطور المستمر في العلاقات  مع فرنسا وزيادة وتيرة التنسيق بين البلدين بمختلف المجالات، والزيارات المتبادلة رفيعة المستوى.

وثمن الرئيس المصري التعاون الثنائي المثمر على الصعيد البرلماني، مشيراً إلى أن القاهرة تقدر جهود أصدقائها في البرلمان الفرنسي للدفع بأطر التعاون الثنائي، تعزيزاً لشتى مسارات الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا.

من جانبها؛ أعربت كاترين موران عن تقدير مجلس الشيوخ الفرنسي لجهود السيسي في مجال الإصلاح والتنمية، والجهود الرصينة، خصوصا في المحيط الإقليمي المضطرب؛ وهي الجهود التي أسفرت خلال السنوات الماضية لأن تصبح القاهرة قطباً للاستقرار والأمن والتنمية في الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

 

وأشاد أعضاء الوفد بالطفرة التنموية الملحوظة التي تشهدها مصر على كل المستويات، بالإضافة إلى دور مصر الحيوي، بما تمتلكه من ثقل سياسي وحضاري، في استعادة الاستقرار في المنطقة وتسوية الأزمات القائمة بها، إلى جانب التصدي لانتشار الإرهاب والفكر المتطرف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق