آخر الأخبارالرياضةسلايد

السوبر الإفريقي.. منافسة مصرية تونسية على اللقب الغالي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري نظيره الترجي التونسي، غدًا الجمعة، في لقاء بطولة كأس السوبر الإفريقي.

موعد نهائي السوبر الإفريقي

يقام لقاء السوبر الإفريقي بين الزمالك المصري والترجي التونسي في السادسة مساءً، 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن عن موعد إقامة «السوبر الإفريقي» يوم 14 فبراير الجاري، وأرسل إلى نادي الزمالك، خطابًا رسميًا بإرسال قائمة لاعبيه التي تضم 18 لاعبًا لخوض «السوبر الإفريقي» أمام الترجى التونسى، قبل 15 يومًا من الموعد المحدد للقاء.

أطراف السوبر الإفريقي

يخوض الزمالك لقاء السوبر الإفريقي بعدما حصد لقب «الكونفيدرالية»، أمام نهضة بركان المغربي، بينما يلعب الترجي التونسي بعدما حصد لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

احتجاج الزمالك

وكان مسئولو نادي الزمالك احتجوا بشكل رسمي على إقامة «السوبر الإفريقي» في الدوحة، ورفض خوضها في قطر، وذلك لدعمها الإرهاب والتدخل في شئون الدول، وزعزعة أمن واستقرار المنطقة، للحفاظ على كل حقوقهم ومحاولة نقل المباراة لأي ملعب آخر، وطالب الزمالك بنقل المباراة داخل القارة الإفريقية على ملعب الترجي التونسي.

كشف حساب «جوميز»

أسند الاتحاد الإفريقي إدارة نهائي كأس السوبر الإفريقي المقرر إقامته غدًا إلى الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز صاحب الخبرات الكبيرة في القارة السمراء.

ويعتبر جوميز صاحب 37 عاما هو أحد حكام النخبة في القارة السمراء، شهدت السنوات الأخيرة ظهوره في عدد من مباريات الفريقين.

وفاز الزمالك معه مرة وخسر أخرى، بينما لم يشهد الترجي في حضوره أي هزيمة وهو ما يتفائل به لاعبو الترجي قبل المباراة.

أدار «جوميز» مباراتين للزمالك الأولى كانت في 21 يونيو موسم 2017 أمام اتحاد الجزائر خارج ملعبه بدور المجموعات لدوري الأبطال وانتهت بهزيمة الأبيض 2-0.

أما المباراة الثانية فكانت ضد اتحاد طنجة المغربي في ثمن نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية الموسم الماضي وانتهت بفوز الزمالك 3-1.

وأدار فيكتور جوميز 4 مواجهات للترجي 2 منها في دوري الأبطال موسم 2017-2018، فكانت الأولى في 28 أغسطس موسم 2018 خارج أرضه أمام تاون شيب البوتسواني وانتهت بالتعادل السلبي.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت في سبتمبر من نفس العام أمام النجم الساحلي وانتهت بفوز الترجي 1-0.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق