آخر الأخبارالوطن العربي

السعودية تستضيف منتدى الرياض الدولي الإنساني الثاني بداية مارس المقبل

تستضيف المملكة العربية السعودية فعاليات منتدى الرياض الدولي الإنساني الثاني، الذي يناقش تعزيز الربط بين العمل الإنساني والتنموي، والتدخل الإنساني المبتكر في المجال الصحي.

كما يناقش المنتدى، الذى ينظمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ويعقد يومي 1 و2 مارس المقبل، التحديات الإنسانية لمشكلات الهجرة من البلدان الأفريقية، وحماية الأطفال والنساء والشباب فى مناطق النزاعات والكوارث.

اقرأ أيضًا: توقيع اتفاقية لـ مكافحة الإرهاب بين مركز الملك سلمان والتحالف الإسلامي

ويعد المنتدى منصة لاستمرار مناقشة السياسات والممارسات الإنسانية الدولية، بما يسهم في إيجاد حلول عملية لتطوير وتعزيز العمل الإنسانى، وإجراء تغيير قيم وتقديم المساعدات وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة وإيصالها لأكبر عدد ممكن من المستفيدين.

وسيركز المشاركون في المنتدى على القضايا الإنسانية الرئيسية والأكثر صلة بالاعتماد على أفضل الممارسات، وعلى خبرات ومهارات الأفراد والمنظمات العاملة في المجال الإنساني، ومن أهمها حماية الأطفال والنساء والشباب في مناطق النزاعات والكوارث، والممارسة المهنية المبنية على البراهين في العمل الإنساني.

ويقام على هامش المنتدى معرض فني إنساني، تفعيلاً للجانب الإنساني في مختلف مجالات الحياة، بما يسهم في خلق مساحة للفنانين والمبدعين المهتمين بإظهار المجال الإنساني بأعمالهم الفنية على نطاق واسع، كما يهدف إلى إثراء العمل الإنسانى وتبادل الخبرات بين الفنانين ليلتقوا فى مكان واحد يتشاركون فيه الحس الإبداعي، وتشمل فئات المشاركة الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق