آخر الأخبارالوطن العربيسلايد

الرئيس المصري يرد على الشائعات حول وباء كورونا

تزامنًا مع الشائعات المغرضة التي يرددها أعداء الدولة المصرية بشأن أزمة وباء كورونا المسجد، خرج الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للشعب المصري، اليوم الأحد 22 مارس 2020، ليرد على الشائعات التي يرددها أعداء الدولة المصرية.

 

 

وقال “السيسى”، خلال لقائه مع وفد من المرأة المصرية: إن الدولة المصرية نفذت جهودًا غير مسبوقة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا منذ ظهوره فى الصين، لافتًا إلى أن هناك محالاوت مغرضة للتشكيك فى أزمة فيروس كورونا.

 

وأضاف الرئيس السيسي، أن أمر التشكيك في تعامل الدولة المصرية مع الأزمات لم يقتصر على أزمة كورونا الحديثة، ولم يقتصر على الـ 6 سنوات الماضية؛ مؤكدًا أن التشكيك حول جهود الدولة المصرية وتعاملها مع الأزمات مستمر منذ 80 عام.

 

 

وحول شائعات نفاذ كميات المخزون الاحتياطي من المواد الغذائية، قال السيسي: لا توجد لدينا مشكلة فى السلع والمواد الغذائية، لافتًا إلى أن الاحتياطى الاستراتيجي المصري للسلع الغذائية يكفي لمدة 3 أشهر مقبلة.

 

ودعا الرئيس المصري، المواطنيين الالتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية والاحترازية لمدة أسبوعين، وذلك لمكافحة انتشار وباء كورونا القاتل والحد من انتشاره.

 

كورونا في مصر

 

وكانت وزارة الصحة المصرية، قالت أن إجمالي الأعداد التي تم تسجيلها في مصر بشأن بفيروس كورونا حتى 21 مارس 2020، هي: (294 حالة من ضمنهم 41 حالة تم شفاؤها، و10 حالات وفاة).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق