آخر الأخبارتقارير وتحليلاتسلايدسياسة

«الرئيس المسن».. سخرية لاذعة من أردوغان بعد قرار حظر التجوال لكبار السن

بالتزامن مع إعلان وزارة الداخلية التركية في قرارها الصادر للتخفيف من أثار تفشي فيروس كورونا الجديد في تركيا، لجأت السلطات إلى فرض قيود على حركة المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا بسبب تفشي فيروس كورونا (Covid-19)، وعدم الخروج من بيوتهم أو السير في أماكن مفتوحة مثل الحدائق.

يأتي ذلك بعد أن أكدت كافة الدراسات العلمية التي أجريت حول الوفيات بسبب فيروس كورونا، أن الفيروس يصيب كبار السن ويفتح بهم، نظرا لضعف مناعتهم، ما جعل أردوغان يوعز إلى سلطاته بمنع المسنين من التحرك في الدولة.

اقرأ أيضاً: كيف ارتفعت نسبة البطالة في تركيا بسبب سياسات أردوغان؟

منع المسنين من الخروج

وجاء في بيان له لوزارة الداخلية، أنه «اعتبارًا من منتصف الليل الساعة 24:00، على المواطنين البالغين من العمر 65 عامًا أو أكثر الذين يعانون من أمراض مزمنة، عدم الخروج من المنزل والسير في أماكن مفتوحة مثل الحدائق، وذلك في نطاق المادة 11 من قانون إدارة المقاطعة و 27 من قانون الصحة العامة».

اقرأ أيضاً: للتغطية على انتكاسة كورونا.. أردوغان يلاحق مدوني شبكات التواصل 

وعقب هذا البيان نشر محافظ أريزنجان، علي أرسلانتاش، على حسابه الخاص على تويتر تصريحًا قال فيه إنه في حال انتهاك هذا القانون سيفرض على هؤلاء المسنين غرامة 3150 ليرة وسيتم تقديم لائحة اتهام بشأنهم وذلك بموجب المادة 159 من القانون التركي.

أردوغان المسن

كشف الكاتب بجريدة «سوزجو» التركية ماز أوزديل، أن قرار حظر التجوال الخاص بكبار السن في تركيا يشمل رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان وزعيم المعارضة كمال كتشدار أوغلو، ورئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي.

لكن الكاتب التركي سخر من هذا القانون حيث أكد أن هذا القانون يطبق على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي ولد عام 1954، معبرا « أنا متفائل للمرة الأولى من أجل تركيا مادام سيتم تقييد حركة أردوغان».

زيادة عدد المصابين

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا، أعلن في وقت سابق ارتفاع عدد المصابين من الأتراك بفيروس كورونا «كوفيد 19»، إلى 670 حالة، مشيراً إلى أن الاختبارات التي أجريت على 3656 شخصاً للمشتبه في إصابتهم بالفيروس الجديد خلال الـ 24 ساعة الماضية، أكدت إيجابية 311 حالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق