آخر الأخبارالعالمتقارير وتحليلاتسلايدسياسة

بعد تخلي أوروبا عنها.. أبرز الدول التي دعمت إيطاليا في محنتها مع كورونا

مع تفشي فيروس كورونا في إيطاليا وقفت المنظمات الدولية والعالم عاجزة عن مد يد العون لها، لتتصاعد الوفيات بصورة كبيرة في إيطاليا، التي تحولت إلى بؤرة للوباء، بعد أن تحول كل يوم في أوروبا إلى أن يفوق مثيله السابق في عدد الوفيات الذي مازال يرتفع بصورة مهولة، بعد أن تحول الوباء إلى عدوى مجتمعية.

وهو ما دفع الحكومة الإيطالية إلى الإعلان عن غلق جميع المنشأت الصناعية غير الحيوية، أمس، في محاولة للسيطرة على انتشار الفيروس، مرجئة استكمال العمل الاقتصادي في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضا: فيديو| «كورونا».. رحلة الفيروس من العدوى حتى الوقاية

وفي ظل حالة الحجر الصحي التي أعلنتها إيطاليا منذ تصاعد الوفيات بصورة كبيرة إلى جانب الإصابات أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، في مؤتمر صحفي، أمس،  إن المحال التجارية والصيدليات ستظل مفتوحة جنبا إلى جنب مع البنوك ومكاتب البريد، بعد وصول عدد الوفيات إلى 4 آلاف و825 شخصا لاقوا حتفهم، بزيادة 793 مقارنة باليوم السابق، مما يجعلها أعلى رقم يومي للوفيات منذ بداية الجائحة في البلاد.

وتزامنا مع تصاعد بؤرة الوباء في إيطاليا قدمت عدداً من الدول مساعدات إلى إيطاليا في ظل غياب لأي جهود من جانب القارة الأوربية لمد يد العون إلى إيطاليا وكانت من أبرز الدول المساندة لإيطاليا في محنتها..

مصر تدعم إيطاليا بمستلزمات طبية

قامت مصر بإرسال طائرة شحن طائرة شحن جوي تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران تحمل مستلزمات طبية وقائية، أرسلتها الدولة المصرية إلى إيطاليا، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: تركيا: ارتفاع حالات العدوى بـ كورونا.. وفاة 30 وإصابة 1236

وحملت الشحنة التي نقلتها مصر للطيران، علي طائراتها نحو مليون قناع واقي من مصر للجانب الإيطالي للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا وسوف يتم إرسالهم إلى منطقة لومباردي الإيطالية.

الصين تدعم إيطاليا بأطباء وخبراء لمواجهة كورونا

بعد تعافي الصين من أزمة كورونا، قامت الصين بإرسال فريقا من الخبراء، إلى إيطاليا يضم تسعة أعضاء، لمساعدة البلاد في احتواء مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، إلى جانب 300 طبيب صيني

وأوضح المتحدث قنغ شوانغ في مؤتمر صحفي، سابق أن الفريق توجه إلى روما من شانغهاي في وقت سابق اليوم، مصطحبا معه معدات عناية مركزة ومعدات طبية وقائية.

وكانت البلدين قد نجحت في تشكيل مجموعة خبراء مؤلفة من مسؤولين وخبراء من لجنة الصحة الوطنية الصينية والمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها والإدارة العامة للصحة وسلامة الغذاء بالمفوضية الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.

روسيا ترسل متخصصون عسكريون في علم الأوبئة

ساهمت روسيا في تقديم المساعدة إلى إيطاليا، بعد إعلان وزارة الدفاع الروسي البدء في إرسال مساعدات طبية لإيطاليا اعتبارا من اليوم ،الأحد لدعمها في التصدي لفيروس كورونا المستجد بعد أن تلقي أوامر من الرئيس فلاديمير بوتين.

وأكدت روسيا نقلاً عن  وكالة إنترفاكس للأنباء إن روسيا سترسل أيضا نحو 100 متخصص عسكري في علم الفيروسات والأوبئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق