آخر الأخبارالخليجالوطن العربي

الجيش اليمني يحرر مناطق استراتيجية شرقي صنعاء

حقق الجيش الوطني اليمني تقدما استراتيجيا في جبهة شرق صنعاء، ملحقاء خسائر كبير في صفوف ميليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران.

وحرر الجيش اليمني مواقع «لسلطاء والبارك والعقد والدشوش»  في خسارة كبيرة لميليشيا الحوثي.

واكد الجيش اليمني التقاء جبهة الميمنة والقلب ودخول العربات العسكرية لأول مرة في وادي ضبوعة في ميمنة الجبهة وحصار خانق للعصيدة وريمان في جبهة القلب.

وأكدت مصادر ميدانية في محافظة الجوف شرق صنعاء، تمكن قوات الجيش اليمني في المحور الشمالي للمحافظة من السيطرة على مواقع استراتيجية تطل مباشرة على الطريق الدولي الرابط بين الجوف وصعدة، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد ميليشيات الحوثي في المحور الشمالي.

وأشارت المصادر إلى أن وحدات عسكرية تمكنت خلال اليومين الماضيين من السيطرة على مواقع عدة في منطقة «القذاميل» ذات الطبيعة الجبلية الصعبة، بعد تنفيذها عملية عسكرية وصفت بالنوعية نتيجة صعوبة التضاريس في المنطقة، وسيطرت على سلسلة جبلية بين الجوف وصعدة، مطلة مباشرة على الطريق الدولي الرابط بين المحافظتين.

وأكدت المصادر أن السيطرة على القذاميل تُمكن قوات الجيش من تأمين الخط الدولي الذي يربط منفذ البقع الحدودي مع منطقة اليتمة بالجوف والبقع في صعدة، مشيرة إلى مصرع ثمانية من عناصر الميليشيات وإصابة آخرين في العملية الأخيرة، مع استمرار الفرق الهندسية في نزع الألغام التي زرعتها الميليشيات بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق