آخر الأخبارالوطن العربيسلايد

الجيش الليبي: تدمير طائرة تركية قبل استهداف حقل نفط

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، الثلاثاء 24 مارس 2020، إسقاط طائرة تركية مسيرة، في اختراقٍ للهدنة الأممية بشأن وباء كورونا.

 

 

وتمكنت، منصات الدفاع الجوي الليبي، من إسقاط  طائرة تركية مسيرة في منطقة صحراوية، تبعد حوالي 100 كيلومتر جنوب حقل زلتن النفطي، وسط البلاد. جاء ذالك حسبما أعلنت شعبة الإعلام الحربي بالجيش الليبي.

 

وأكد البيان، أن الطائرة المسيرة التركية، كانت مجهزة بصواريخ بقصد قصف الوحدات العسكرية للجيش الليبي، واستهداف قاعدة الجفرة العسكرية وسط البلاد الليبية.

 

 

في سياق متصل، أعلنت غرفة عمليات إجدابيا، التابعة للجيش الليبي مقتل 3 مرتزقة سوريين في منطقة شارع الهامبورقا، عين زارة، بالإضافة إلى اعتقال مسلح تابع للمليشيات شرقي طرابلس.

 

وكانت القوات المسلحة الليبية، أعلنت الأحد، تصديها لهجوم شنته القوات التركية بالمنطقة الغربية، ودمرت مدرعة تركية من طراز ACV-15 والتي حاولت خرق الخطوط  الدفاعية للجيش الليبي، يأتي ذلك إلى جانب ما أعلنته قوات أجدابيا التابعة للجيش الليبي، أمس السبت، حول تمكنها من تدمير مدرعة تركية، وذلك إثر اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الليبي وميليشيا حكومة الوفاق الإرهابية جنوبي مدينة طرابلس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق