آخر الأخبارالوطن العربي

التحالف العربي: ملتزمون بأحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني باليمن

نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، عن الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي الدعم للشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، قوله:” التحالف يؤكد التزام القوة بأحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني ومحاسبة مخالفي قواعد الاشتباك ومخالفي القانون الدولي الإنساني”.

اقرأ أيضاً: عبد الملك الحوثي.. رأس أفعى الإرهاب لتمزيق اليمن

وقال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي الدعم للشرعية في اليمن، إن القيادة المشتركة للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية أحالت ملفات نتائج تحقيقات حوادث بوجود خطأ ومخالفة لقواعد الاشتباك للدول المعنية.

وأشار المتحدث باسم التحالف إلى أن الملفات تشتمل على الوثائق والأدلة لاستكمال الإجراءات النظامية حول المحاسبة، لافتا إلى أن الجهات القضائية شرعت بإجراءات المحاكمة وستُعلن الأحكام حال اكتسابها الصفة القطعية.

جاء ذلك على هامش لقاء صحفي مشترك مع محمد بن سعيد آل جابر، السفير السعودي لدى اليمن والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مقر السفارة السعودية مع الوكالات العربية والغربية بلندن.

في سياق متصل، جدد الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي الدعم للشرعية في اليمن، التزام قوات التحالف بأحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني ومحاسبة مخالفي قواعد الاشتباك ومخالفي القانون الدولي الإنساني -إن وجد- وفقا للقوانين والأنظمة لكل دولة من دول التحالف، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق