آخر الأخباراقتصادسلايد

«اقتصادها متين».. هل تنجو الصين من فيروس كورونا؟

توقع صندوق النقد الدولي، نجاة الاقتصاد الصيني من كارثة فيروس كوروناالذي يهدد اقتصادات العالمية، مؤكدا اليوم الخميس، أنه لا يزال واثقا من أن اقتصاد الصين متين على المديين المتوسط والطويل.

وقال الصندوق الدولي إن حتى الآن توجد كثير من الضبابية التي تكتنف الفيروس، وهو ما يتعذر معه التكهن بتأثيره على الاقتصادين الصيني والعالمي.

ووفقا لما أوردته رويترز، فإن لصندوق أكد أنه يأمل في أن يكون لديه إدراك ومعرفة أكبر حين تجتمع دول مجموعة العشرين الدولية في المملكة العربية السعودية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الصينية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 15 ألفا مع تسجيل 251 إصابة جديدة أمس الأربعاء، موضحة أن 254 حالة وفاة جديدة سجلت مع نهاية نفس اليوم.

كما أكدت أن عدد الوفيات وحالات الإصابة الناجمة عن كورونا في الصين، قفز بشكل كبير، اليوم الخميس، مع تسجيل 242 حالة وفاة في يوم واحد في مقاطعة هوبي فقط، فيما بلغ عدد المتوفين 1.355 شخصاً على الأقل والمصابين نحو 60 ألفاً.

وأشارت لجنة الصحة في مقاطعة هوبي وقوع 14,840 إصابة جديدة في هذه المقاطعة في وسط الصين، التي شكلت البؤرة التي تفشى منها الفيروس المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق