آخر الأخبارسلايدمنوعات

أفضل طرق لتطويل الشعر

 تطمع كل فتاة إلى تطويل شعرها من أجل أن تمنح لنفسها أنوثة خاصة، وهو ما يجعلها تقبل على ابتاع روتين وبرنامج إسبوعي لتطويل الشعر، وعلى الرغم من الوصفات الطبية التي تساهم في تطويله، إلا ان التغذية تعد عنصراً مهماً في تطويل الشعر، إلى جانب الحرص على أخذ قسطاً مناسبً للنوم للسماح للشعر بالتغذية المطلوبة.

أفضل طرق تطويل الشعر

لابد من اتباع طرق خاصة للمساهمة في تطويل الشعر والتي تساهم في منحه الفيتامينات اللازمة للمساعدة على غذائه بشكل كامل عبر..

البيض

يعد البيض من العناصر الغذاية المفيدة لمنح الشعر الكالسيوم المطلوب لتغذيته بالحديد والزنك والكبرييت ويمكن استخدام بيصه واحدة مع ملعقة زيت زيتون وملعقة عسل ومزجهم في وعاء، ووضعهم على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم غسلهم بالشامبو والماء الدافيء.

ماء الزر

يعد ماء الرز من أفضل الأنواع المغذية للشعر، عبر وضع كوبان من الماء على الأرز في وبعاء وتركه لمدة 15 دقيقة ومن ثم وضعه على الرأس والشعر وتدليلك الفروة لبضع دقائق ، ومن ثم غسله بالشامبو.

إكليل الجبل

تعيد تلك العشبة من أهم الأعشاب التي تساعد على تغذية فروة الرس لإحتوائها على عناصر مضادة للأكدسة مما يحب الدورة الدموية ويحسن فروة الرأس ويساعد على إيصال الغذاء إلى بصيلات الشعر

وتعتمد تلك الطريقة على خلط ثلاثة أغصان من أكليل الجبل مع الماء الساخن وتركه لخمس دقائق ثم وضعه على الشعر، ومن ثم غسله بـ الشامبو، ولابد من تكرار الوصفة خلال الإسبوع.

أسرع طرق تطويل الشعر

يبحث دائماً الفتيات على اتباع طرق سريعة لتطويل الشعر لمنح نتائج مرضية في وقت قصير، وهو ما يمكن اتباعه عبر تلك الوصفات..

– ماسك القهوة وزيت جوز الهند لتطويل الشعر 

تساعد تلك الوصفه على تطويل الشعر ومنحه نتائج مذهلة في وقت قياسي، إذ يساهم في تطويل الشعر بمقدار نصف سنتي في الأسبوع شرط، ويمنح نتائج مُبهرة عند دمجه مع القهوة الغنية بالكافيين والتي تحفز من نمو الشعر فإن النتائج تكون مذهلة.

وتعتمد مكونات تلك الوصفة على ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من البن السادة الخام (فاتح أو غامق) وخلطهم في وعاء ووضعه على الشعر وتدليكه، وتركه لمدة ساعة ثم شطفه.

– القهوة مع الزبادي

تساعد تلك الوصفة على تطويل الشعر وعلاجه من الجفاف، فخلط القهوة مع الزبادي تعطي نتائج مبهرة وسريعة، عبر مزج ملعقة من الزبادي مع ملعقة من بن القهوة ثم فرده على الشعر وتدليك الفروة، وللحصول على نتائج مرضية يجب تطبيق هذا الماسك مرة أسبوعيا لفترة من 3 إلى 6 شهور.

برنامج تطويل الشعر

لتطويل الشعر يمكن اللجوء إلى تطبيق نظام غذائي متكامل حتى لا يكون الاهتمام فقط قاصراً على تطويل الشعر، فلابد من اتباع نظام غذائي مناسب ومن بينه..

 

-احرصي على تناول تشكيلة من اللحوم والدجاج والسمك وبالطبع لا تنسي البقوليات مثل الفول، ولا تنسي الحبوب الكاملة أيضا.

-الإقبال على تناول الخضروات الورقية مثل الجرجير والسبانخ والبقدونس والخس. ستوفرين لشعرك الفيتامنيات والترطيب والمعادن التي يحتاجها من هذه الخضروات.

-تناولي  الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والتي تكون على هيئة مكملات غذائية وستجدينها في الجزر والسبانخ والبطيخ والمانج والخوخ والبرتقال.

-تناول أغذية يتواجد بها مضادات الأكسدة وستجدينه في الأفوكادو والبروكلي والسبانخ أيضا. وبالطبع فيتامين ب بأنواعه والمسئول عن بناء شعر قوي والحفاظ على صحته، وستجدينه في الخضروات مثل الفاصوليا والبازلاء والبروكلي بالإضافة لمنتجات الألبان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق