آخر الأخبارسلايدمنوعات

أشهر 5 أفلام ديزني مدبلجة مصري

 تحتل أفلام ديزني مكانة خاصة في قلوب الأطفال، فحولها يلتف الكبير قبل الصغير لمتابعة قصصها الشيقة وحيواناتها المفترسة التي نجحت شركة ديزني في أنسنتها لتكون مقربة لعالم الأطفال وتدخل قبله وتحتل مكانة خاصة في صداره مشاهدات الطفل العربي.

ولا يخلو أي بيت عربي من تلك الأفلام نظراً إلى إقبال الأطفال على مشاهدتها والاستمتاع بقصص أبطالها.

جميع شخصيات أفلام شركة ديزني

ونجحت أفلام ديزني للأطفال التي تعتمد على اللهجة المصرية في استقطاب عدداً كبيراً من الأطفال قبل أن تقرر الشركة العالمية اعتماد اللغة العربية لتكون هي اللغة الناطقة للدبلجة.

وفور صدور هذا القرار قوبل بانتقادات واسعة بمحبي اللهجة المصرية لسهولة النطق بها، لكن اللغة العربية لم تفرق الأطفال عن مشاهدتها لتحتل صداره اهتمامات الطفل العربي على السواء، ومن بين الأفلام المصرية المصرية المدبلجة التي ظلت في ذاكرة الطفولة..

1- الأسد الملك

صدر فيلم The Lion King المدبلج باللغة المصرية في عام 1994، وحقق منذ ثدوره نجاحاً كبيراً بصوت كلا من الفنانين محمد هنيدي وعبد الرحمن أبو زهرة ما زال محفور.

لكن في عام 2013 تحول الفيلم إلى العربية الفصحى، وتدور قصة الفسلم حول حكم سيمبا، وصراعه مع كوفو خليفة عمه سكار.

2- مولان 

قصة ضيفة لديزني تم إنتاجها في عام 1988 وهي من أقرب الأفلام إلى عالم وخيال الأطفال، إذ كانت تحكي عن فتيات يبحثن فقط عن الحب ويحلمن بالأمير الوسيم.

وحفل الفيلم بعالم من الخيال البريء، إذ كانت كل أبطال الفيلم من فتيات جميلات ينعمن بالمثالية وحسن التصرف والأخلاق، وتدور القصة حول الفتاة الصينية “مولان” التي لم تكن مثالية، بل مانت تستيقط مجعدة الشعر، وتسقط دائما في امتحان الخاطبة، لكنها كانت تتمع بالمسؤولية والشجاعة لحماية عائلتها، إلى جانب تمتعها بخفة ظل معهودة.

3- شركة المرعبين المحدودة

تميز هذا الفيلم بصوت الفنان محمد هنيدي، الذي برع في آداء الصوت لتقديم صوت مارد وشوشني أو كورتي البعبع.

ويحكي الفيلم عن الصداقات الجملية التي جمعت مارد وشلبي سوليفان، والذي تخللتها عدة نكتب مصرية، صدر الفيلم في عام 2001، ولشعبية الفيلم وتحقيقه نسبه مشاهدات عاليه، مما جعله يحتل أفضل فيلم رسوم متحركة، ليترشح إلى جائزة الأوسكار للرسوم المتحركة.

4- البحث عن نيمو

يحلق بنا هذا الفيلم في رحلة رائعة ومغامرات مثيرة، للأب الذي يبحث عن ابنه نيمو، ولم يمنع خوف الأب على ابنه أن يفقده بعد أن ذهب إلى المحيط ليتم اصطياده ليصبح سمكة  زينة في عيادة طبيب أسنان.

وخلال رحلة نيمو المثيرة يتعرف على أسماك أخرى في حوض السمك الصناعي ويخططوا معًا للهرب، وبرعت الفنانة عبلة كامل في آداء دور السمكة لتجملها بأفيه خاص بها:”عوم واتمخر”.

كما شارك في الفيلم عدداً من الفنانين المصريين بآداء صوتي لكلاً من خالد الصاوي وخالد صالح.

5- خلطبيطة بالصلصة

نجح هذا الفيلم نجاحاً كبيراً وحاز على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2007، ويحكي الفيلم عن الفأر الموهوب في الطبخ “ريمي” الذي يدير مطعم كبير في باريس سرًا، وذلك بعد أن ترفض عائلته من الفئران تعامله مع البشر فيتركهم ويعيش بصحبة شاب يعمل في تنظيف مطعم الشيف الفرنسي “جوستو”، فيساعده ريمي في الطبخ وإبهار الزبائن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق